Close ad

هالة زايد: تعويضات مادية وخدمات صحية وتعليمية وترفيهية لأسر شهداء الأطباء والمصابين قريبًا

18-3-2021 | 14:53
هالة زايد تعويضات مادية وخدمات صحية وتعليمية وترفيهية لأسر شهداء الأطباء والمصابين قريبًاالدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة
محمد علي

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه سيتم تقديم تعويضات مادية وخدمات صحية وتعليمية وترفيهية لأسر شهداء الأطباء والمصابين، الذين توفوا أو أصيبوا بسبب فيروس كورونا أو غيره، من خلال صندوق مخاطر المهن الطبية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال احتفالية يوم الطبيب المصري، والتي تنظمها النقابة العامة للأطباء، اليوم الخميس، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشارت الدكتورة هالة زايد إنه صدر قانون رقم ١٨٤ بإنشاء صندوق مخاطر المهن الطبية، وسيتم من خلاله صرف تعويضات لكافة الاطقم الذين توفوا أو أصيبوا ليس في جائحة كورونا فقط، ولكن بسبب ممارسة المهنة.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان أنه رغم أن القانون صدر في سبتمبر الماضي، ولكن مجلس النواب وافق علي العمل به بأثر رجعي منذ تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في مصر.

وقالت «زايد» إنه تم الانتهاء من تشكيل مجلس إدارة الصندوق وعمل مقر في القاهرة ومقر في العاصمة الإدارية، وسيتم صرف التعويضات ولن تكون مالية فقط ولكن سوف تكون هناك خدمات تعليمية وسكنية وترفيهية، والنقابة العامة للأطباء ستكون مشاركة في مجلس الإدارة.

وأشارت الى أنه بالفعل تم توفير موارد للصندوق، مشيدة بدور وزير المالية في توفيرها، معلنة أنه قريبا سيبدأ صرف التعويضات لأسر المتوفين والمصابين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة