Close ad

كيف نرد على الشائعات المغلوطة عن مصر؟ وزيرة الهجرة تجيب الشباب المصريين بالخارج

8-3-2021 | 10:33
كيف نرد على الشائعات المغلوطة عن مصر؟ وزيرة الهجرة تجيب الشباب المصريين بالخارجالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج
هايدي أيمن

طرح الشباب المصريون بالخارج من المرشحين ليصبحوا سفراء مركز الحوار لشباب مصر الدارسين بالخارج MEDCE ، العديد من الأسئلة والموضوعات النقاشية خلال لقائهم مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حيث تقدموا بالعديد من الأسئلة التي تدور في الجامعات بالخارج وسط زملائهم والتي تنتشر بالخارج عن مصر، وكيفية الرد عليها بطريقة علمية لدحض الشائعات التي دأب البعض على ترويجها، واختلاق مشكلات لزعزعة الثقة بين الدولة والمواطنين، حيث أشاروا إلى أن هناك من يشكك في الإنجازات المصرية.

موضوعات مقترحة

وأجابت وزيرة الهجرة على السؤال قائلة " علينا استعراض ما قامت به الدولة المصرية بالأرقام وسط تداعيات فيروس كورونا المستجد".

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أننا دولة سلمية ونسعى لتأمين المياه لحياة المواطنين، مضيفة أن القيادة المصرية حريصة على تنمية الدول كافة، موضحة أنه على مدار التاريخ ساهمت مصر كثيرًا في دعم تنمية الأشقاء في إفريقيا، وعلينا قراءة تاريخنا جيدًا لنعرف كيف نصحح ما يدور من مغالطات عن الدولة المصرية، موضحة أن مصر دولة ضاربة في عمق التاريخ والحضارة.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: