Close ad

الشركة المنفذة لمشروع غرب بكر لطاقة الرياح برأس غارب تحتفل بمليون ساعة عمل دون إصابات

1-3-2021 | 12:38
الشركة المنفذة لمشروع غرب بكر لطاقة الرياح برأس غارب تحتفل بمليون ساعة عمل دون إصاباتمشروع غرب بكر لطاقة الرياح بمنطقة رأس غارب
محمد علي

أعلنت الشركة المنفذة لمشروع غرب بكر لطاقة الرياح بمنطقة رأس غارب، الوصول إلى مليون ساعة عمل بدون حوادث للعاملين، وذلك على مدار عام منذ بداية مرحلة الإنشاءات في فبراير الماضي 2020.

موضوعات مقترحة

وأقامت الشركة وهي المتخصصة في إقامة المشروعات العملاقة في مجال الطاقة المتجددة في قارة إفريقيا، احتفاًلا بهذا الحدث مع العمال وشركائها المقاولين في موقع المشروع برأس غارب، كما قامت بتوزيع شهادات تقدير للعمال الذين أظهروا أداءً مثاليًا في مجال الصحة والسلامة المهنية والبيئة، وقد أقيم الحدث مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

تعتبر مواقع إنشاء مزارع الرياح بيئات عمل معقدة من نواح كثيرة، حيث تتطلب توربينات الرياح رفع أحمال ثقيلة والعمل على ارتفاعات، مما يشكل تهديدًا للسلامة، لذا فقد تم توفير العديد من التدريبات المتخصصة للعمال لضمان تنفيذ العمل بأمان.

تعد المهارة والمعرفة وثقافة الأمن والسلامة من المكونات الأساسية لبيئة عمل الشركة وتعد تدريبات السلامة المستمرة والدعم الدؤوب للسياسات والإجراءات - عوامل مساعدة في تكوين طاقم عمل مسئول يتفهم وينتهج ثقافة الصحة والسلامة المهنية.

وكانت الشركة قد أعلنت منذ شهرين عن تركيب أول توربين لها بنجاح في مشروع غرب بكر لطاقة الرياح في رأس غارب بقدرة 250 ميجاوات، وهو ما يمثل خطوة هامة فى هذا المشروع الذي بدأ أعمال الإنشاءات في فبراير العام الماضي 2020.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: