Close ad

"حرس الحدود": ضبط 144 قطعة سلاح وتدمير 4 فتحات أنفاق بشمال سيناء والقبض على 170 مهربا الشهر الماضي| فيديو

15-2-2021 | 20:19
حرس الحدود ضبط  قطعة سلاح وتدمير  فتحات أنفاق بشمال سيناء والقبض على  مهربا الشهر الماضي| فيديوالقوات المسلحة المصرية
مها سالم

تمكنت قوات حرس الحدود خلال الشهر الماضي على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة من تحقيق العديد من النجاحات، استمرارا لجهود قوات حرس الحدود فى التصدى للمهربين والعناصر الإجرامية وإجهاض المخططات والمحاولات التى تهدف إلى تهديد استقرار المجتمع والإضرار بالأمن القومى المصري، فقد تم ضبط 3 بنادق قناصة و3 رشاشات و11 بندقية آلية و12 بندقية خرطوش و25 مسدس صوت و90 بندقية ضغط هواء، فضلاً عن عدد 2500 طلقة مختلفة الأعيرة و15 هاتفا للاتصال عبر الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير عدد 4 فتحات أنفاق بشمال سيناء، وفقا لبيان رسمي علي صفحة المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة.

موضوعات مقترحة

ونجحت عناصر قوات حرس الحدود على أنفاق قناة السويس أثناء عمليات التفتيش والتأمين الدورية للسيارات والمركبات فى ضبط 963 كيلو جرام لجوهر الحشيش و548 كيلو جرام لنبات البانجو و47 كيلو جرام للأفيون، فضلاً عن ضبط مبالغ مالية كبيرة من العملات المصرية والأجنبية.

كما تم ضبط عدد 140 عربة تستخدم فى أعمال التسلل والتهريب، فضلاً عن ضبط كميات كبيرة من البضائع المهربة وغير الخالصة الرسوم الجمركية، وضبط عدد 535 ألف قرص مخدر و7 كيلو جرامات من الدهب المهرب، بالإضافة إلى ضبط عدد 15 جهازا للكشف والتنقيب عن المعادن ، و122 طنا من الحجارة المخلوطة بالذهب.

وفى سياق متصل، قامت قوات حرس الحدود بالقبض على 170 فردا من المهربين والخارجين عن القانون، كما تمكنت من إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لعدد 3740 فردا من جنسيات مختلفة على مختلف الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.

يأتى ذلك استمراراً للجهود المكثفة وكافة الإجراءات التى تنفذها قوات حرس الحدود ليلاً ونهارا فى تأمين حدود مصر، بالتزامن مع تكثيف إجراءات الإحكام والسيطرة على كافة المنافذ والمعابر الحدودية للدولة .


جهود قوات حرس الحدود خلال الشهر الماضي على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة