Close ad

الدراسة في الترم الثاني.. "الحضور اختياريا ولا امتحانات نهاية العام"

14-2-2021 | 18:49
الدراسة في الترم الثاني الحضور اختياريا ولا امتحانات نهاية العامالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
أحمد حافظ

تكشف "بوابة الأهرام" التفاصيل الكاملة لشكل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني ونظام امتحانات آخر العام، في ضوء ما أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الأحد.

موضوعات مقترحة

أولا: يبدأ الفصل الدراسي الثاني رسميا ابتداء من يوم 10 مارس.

ثانيا: الحضور بالمدارس اختياريا للطلاب، لكن سيتم حضور المعلمين بشكل منتظم.

ثالثا: على ولي الأمر الممتنع عن ذهاب ابنه للمدرسة، أن يوقع إقرارا بذلك بحيث يكون قرار الامتناع برغبة الأب.

رابعا: الاستمرار في تقديم الخدمات التعليمية عبر المنصات الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم مع القنوات التعليمية عبر "مدرستنا 1" و"مدرستنا 2" لكل الصفوف الدراسية.

خامسا: عودة مجموعات التقوية المدرسية للراغبين في الاشتراك بها بعيدا عن سناتر الدروس الخصوصية غير الآمنة في ظل جائحة كورونا.

سادسا: تدريس المناهج الدراسية كاملة دون حذف حتى لو تقرر تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

سابعا: يحق للمدارس الدولية بدء الدراسة من يوم 20 فبراير وفق نظامها الداخلي.

ثامنا: بالنسبة لامتحانات الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، سوف تكون هناك امتحانات شهرية ورقية يؤديها الطلاب في المدرسة (نهاية مارس، نهاية إبريل، نهاية مايو)، بنفس طريقة امتحانات الدور الأول، أي يكون هناك امتحان واحد متعدد التخصصات لكل المواد، بحيث يذهب طالب كل صف دراسي لأداء الامتحان يوم واحد فقط.

تاسعا: بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي العام، من الذين تسلموا أجهزة التابلت، فسوف تكون امتحاناتهم من المنزل نهاية كل شهر (مارس- إبريل – مايو)، بحيث تكون امتحانات الأشهر الثلاثة، هي نتيجة الطالب في الترم الثاني، ولن تكون هناك امتحانات آخر العام للصفين الأول والثاني الثانوي.

عاشرا: بالنسبة للصف الثالث الثانوي العام، لن تعقد امتحاناتهم قبل شهر يوليو المقبل، لأن الخريطة الزمنية للعام الدراسي سوف يتم تعديلها وبالتالي ترحيل امتحانات الثانوية العامة من يونيو إلى يوليو، مع عدم حذف أي أجزاء من المناهج، وسوف تكون الامتحانات إلكترونية لجميع الطلاب (نظاميين- راسبين- منازل- خدمات).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة