Close ad

شكل وطريقة امتحانات الترم الأول الورقية والإلكترونية لجميع الصفوف الدراسية

14-2-2021 | 18:38
شكل وطريقة امتحانات الترم الأول الورقية والإلكترونية لجميع الصفوف الدراسيةامتحانات - أرشيفية
أحمد حافظ

تكشف "بوابة الأهرام" التفاصيل الكاملة لشكل وطريقة امتحانات الفصل الدراسي الأول المؤجلة منذ 31 ديسمبر الماضي، في ضوء ما أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الأحد.

موضوعات مقترحة

أولا: بالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، سوف يكون هناك امتحان واحد لطلاب كل صف دراسي، بمعنى أن طلبة الصف الرابع سوف يذهبون للجان الامتحان يوم واحد فقط، لأداء امتحان متعدد التخصصات، بحيث يكون لكل مادة سؤال أو سؤالين فقط في ورقة الأسئلة.

ثانيا: لا يعني رسوب الطالب في سؤال (الجغرافيا مثلا) أنه بذلك رسب في مادة الجغرافيا، لكن سيتم احتساب مجموعه في كل المواد بناء على درجات الامتحان كاملة، ونجاح الطالب يعني أنه نجح في كل المواد، وسوف يكون هذا الامتحان هو امتحان الترم الأول لكل المواد.

ثالثا: امتحانات النقل سوف تبدأ يوم 28 فبراير بالنسبة للصف الرابع الابتدائي، على مستوى الجمهورية، ويوم 1 مارس للصف الخامس، و2 مارس للصف السادس، و3 مارس للصف الأول الإعدادي، و4 مارس للثاني الإعدادي.

رابعا: لن تكون هناك امتحانات للترم الأول بالنسبة للشهادة الإعدادية، بل سيتم عقد امتحانات للطلاب نهاية العام، وعلى أساسها يتحدد مجموع الطالب في السنة الدراسية كلها، على أن تكون امتحانات الشهادة الإعدادية نهاية العام ورقية داخل لجان المدارس وبحضور مراقبين وليست إلكترونية ولا أبحاث.

خامسا: بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي العام، سوف يتم امتحانهم إلكترونيا داخل المدارس، بالنسبة للترم الأول.

سادسا: ترحيل امتحانات المواد غير المضافة لطلاب المدارس الحكومية والخاصة، وامتحانات مواد الهوية بالنسبة لطلاب المدارس الدولية إلى نهاية العام الدراسي، ولن تكون هناك امتحانات ترم أول لهذه المواد.

سابعا: لن تكون هناك امتحانات للطلاب من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي، تطبيقا لمبدأ متعة التعلم الذي يقوم عليه نظام التعليم الجديد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: