Close ad

وكيل «سياحة النواب» يطالب بطرح بدائل للإقامة المخفضة للمصريين العالقين بالخارج | صور

7-2-2021 | 16:51
وكيل «سياحة النواب يطالب بطرح بدائل للإقامة المخفضة للمصريين العالقين بالخارج | صور النائب عمرو هندي وكيل لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب
هايدي أيمن

طالب النائب عمرو هندي، وكيل لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بالتنسيق بين الوزارات المعنية والسفارات لدعم المواطنين العالقين بالخارج وطرح بدائل للإقامة المخفضة، أو العودة لمن يريد العودة منهم إلى مصر، دون تحمله لأي تكلفة زائدة.

موضوعات مقترحة

وقال هندي، خلال اجتماع غرفة عمليات وزارة الهجرة، الأحد، إن هناك عددا كبيرا من شركات الطيران يمكنه تغيير تذاكر الطيران من عُمان أو الإمارات للكويت وتغيير جهة الطيران إلى القاهرة بدلًا من الكويت، موضحا أن القيام بذلك يتم بالتنسيق مع الشركات السياحية وإلزامها بالتواصل الفوري لمنع تفاقم الأزمة بانتهاء الإقامات.

ولفت أن الشركات التي ليس لها طيران إلى مصر يتم بحث رد قيمة تذاكر الحجز من الدول التي بها عالقون في طريقهم إلى الكويت وحجز رحلات العودة إلى مصر مع شركات لها خطوط طيران لمصر.

جاء ذلك اجتماع غرفة عمليات الهجرة الذي عقد اليوم برئاسة وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم ومشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب وممثل وزارة السياحة وأعضاء من مبادرة "خلينا سند لبعض" بالخارج، لمناقشة أزمة المصريين العالقين في طريقهم لدولة الكويت.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة