Close ad

فوز تونس وتنزانيا وجنوب إفريقيا ومالي بـ٤ مقاعد في محكمة حقوق الإنسان الأفريقية

4-2-2021 | 19:24
فوز تونس وتنزانيا وجنوب إفريقيا ومالي بـ٤ مقاعد في محكمة حقوق الإنسان الأفريقيةالسفيرة د. نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي
سمر نصر

أعلنت السفيرة د. نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي، نتيجة انتخابات المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، والتي أجريت اليوم علي هامش اجتماعات المجلس التنفيذي لوزراء الخارجية الأفارقة، وتنافس فيها سبع مرشحين من سبع دول إفريقية.

موضوعات مقترحة

وأسفرت الانتخابات عن فوز وتعيين أربعة قضاة هم عبود إيماني من تنزانيا عن شرق أفريقيا، والقاضي رافع بن عاشور من تونس عن إقليم الشمال الأفريقي، والقاضي دوميسا بوهلى نتسيبيزا من جنوب أفريقيا عن إقليم الجنوب الأفريقي، والقاضي ماديبو ساكو من مالي عن إقليم الغرب الأفريقي.

وأوضح محمد خليل بخاري المحامي بمكتب المستشار القانوني للإتحاد، أن انتخابات المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب شهدت إعادة انتخاب كل من القاضي التونسي والتنزاني لدورة جديدة ، بينما لم يوفق أنجيلو فاسكو ماتوس من موزمبيق من إعادة انتخابه في منصبه الحالي.

وأشار إلى أن إنتخاب وتعيين ستة أعضاء في اللجنة الإفريقية للخبراء حول حقوق الطفل ورفاهيته من ١٢ مرشحا، وإنتخاب وتعيين ستة أعضاء في مجلس الإتحاد الأفريقي الإستشاري لمكافحة الفساد من بين ١١ مرشحا متقدما،وإنتخاب وتعيين وإنتخاب رئيس للجامعة الإفريقية من بين ست مرشحين تقدموا للمنصب مازالت جارية الآن عبر الفيديو كونفرانس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة