Close ad

«أبو العينين» يطالب بالاهتمام بصناعة الخدمات والمنسوجات وخلق براند مصري

2-2-2021 | 23:02
«أبو العينين يطالب بالاهتمام بصناعة الخدمات والمنسوجات وخلق براند مصري محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب
سامح لاشين

قال محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إننا كرجال صناعة نشهد على إنجازات وزارة الصناعة، وإهتمامها بصغار الصناع وحرص الوزيرة نيفين جامع على تقديم قانون اهتم بتفاصيل التفاصيل.

موضوعات مقترحة

وأضاف وكيل مجلس النواب فى كلمتة أمام الجلسة العامه برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وبحضور نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، أننا أمام تحديات كبيرة مع التطور العام الموجود وسيكون هناك ثورة صناعية رابعة وخامسة.

وطالب «أبو العينين» بضرورة إعادة تقييم الأصول حتى نعرف سنصل لأي من الأهداف التى تم وضعها للمستقبل 2030، حيث إن الصناعة لها مثلث ذهبي وهو الإنتاج والاستيراد والتصدير، وأيضًا الاستثمار كثيف العمالة، الذي يكون به قيمة مضافة.

وطالب وكيل البرلمان بضرورة توطين الصناعات كثيفة العمالة فى مصر ولابد من دراسة إمكانيات كل محافظة لتحقيق القيمة المضافة العالية، مؤكدًا أن أمامنا فرص تصديرية عالية، ولدينا سوق أوروبا وإفريقيا، لافتًا إلى أن هناك سوق أوروبي كان يستورد بقيمة 100 مليار من الصين، ولابد من دراسة متطلبات السوق الأوروبي وتوفيرها ودخول السوق الإفريقي أيضًا لابد أن ندرس إحتياجاته.

وطالب «أبو العينين» بالاهتمام بتجارة الخدمات التى تمثل 65% من التجارة العالمية ونتحدث عن صناعة غير تقليدية مثل صناعة السينما، وهي صناعة واعدة ومن الممكن أن تحدث نقلة تصديرية كبيرة، وأيضًا صناعة المنسوجات والتعدين، أن الآوان لتعظيم القيمة المضافة ورفع إنتاجنا فى مصر ورفع إنتاجية العامل وخلق «براند» جديد لمصر.

وأكد وكيل مجلس النواب أن وزارة الصناعة أصبح لها رؤية وفكر جديد فى إطار وضعه الرئيس السيسي لمستقبل مصر، وتدرجت مصر إلى أن وصل ترتيبها ضمن 30 أكبر اقتصاد عالمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: