Close ad

بحث آلية عمل لجنة تحكيم جائزة الإيسيسكو الافتراضية للخط والزخارف والمنمنمات |صور

29-1-2021 | 15:59
بحث آلية عمل لجنة تحكيم جائزة الإيسيسكو الافتراضية للخط والزخارف والمنمنمات |صور لجنة تحكيم جائزة الإيسيسكو الافتراضية للخط والزخارف والمنمنمات
شيماء عبد الهادي

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمقر المنظمة في الرباط اليوم الجمعة، فنان الخط العربي الدكتور محمد المغراوي، أستاذ الحضارة والتاريخ الوسيط بجامعة محمد الخامس في الرباط وأبو ظبي رئيس اللجنة الوطنية لتنظيم جائزة محمد السادس لفن الخط العربي بالمملكة المغربية، لبحث التعاون في مجال فن الخط.

موضوعات مقترحة

وخلال اللقاء، الذي حضره كل من الدكتور محمد زين العابدين، مدير قطاع الثقافة والاتصال بالإيسيسكو، والدكتور عبد الإله بنعرفة، المستشار الثقافي للمدير العام، تمت مناقشة ترتيبات تشكيل وآلية عمل لجنة تحكيم جائزة الإيسيسكو الافتراضية للخط والزخارف والمنمنمات، التي أطلقتها المنظمة في شهر نوفمبر 2020، في إطار الاحتفال بأسبوع الفن الإسلامي، وينتهي أجل تلقي الأعمال المشاركة بها في 23 فبراير 2021.

وتطرق اللقاء إلى أهمية عقد ورشات عمل لتدريب الشباب على فنون الخط العربي والزخرفة، في إطار رؤية الإيسيسكو لدعم الشباب، وتعزيز المواهب والإبداع في مجال الخط العربي، وضمان استدامته كتراث ثقافي غير مادي.

من جانبه ثمن الدكتور المغراوي العمل المتميز الذي تقوم به الإيسيسكو، والجوائز التي تطلقها، وتهدف إلى دعم فناني الخط العربي، وإلقاء الضوء على هذا الفن، وفي مقدمتها جائزة الإيسيسكو الافتراضية للخط والزخارف والمنمنمات، والتي تتيح لجميع الخطاطين والفنانين التشكيليين الكشف عن مواهبهم الفنية في الخط والزخرفة، عَبر وسائل وتقنيات افتراضية.


 لجنة تحكيم جائزة الإيسيسكو الافتراضية للخط والزخارف والمنمنمات لجنة تحكيم جائزة الإيسيسكو الافتراضية للخط والزخارف والمنمنمات
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة