المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

ضياء رشوان: هيئة الاستعلامات ترصد كل ما يثار حول حقوق الإنسان في مصر

25-1-2021 | 20:24
ضياء رشوان هيئة الاستعلامات ترصد كل ما يثار حول حقوق الإنسان في مصر ضياء رشوان
محمد علي

أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة الاستعلامات، نقيب الصحفيين، أن الهيئة تقوم برصد كل ما يثار حول حقوق الإنسان في مصر عبر وسائل الإعلام الأجنبية المختلفة، وعبر مكاتبنا الـ 9 في العالم، ومن خلال مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية البالغ عددهم 1500 مراسل أجنبي في مصر.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال كلمته باجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه خلال الأربع سنوات الأخيرة نجد أن هناك إيجابيات، وبالطبع يوجد سلبيات تتعلق ببعض الممارسات المنسوبة لحقوق الإنسان، والأغلب حول النظام السياسي بالبلاد، متابعا أن إجمالي ما يتم إنجازه في مصر يتم تجاهله خارجيا وهو مايعد أمرا سلبيا أيضا.

ورأي رشوان، أن الانتقادات الموجهة للبناء المصري في تلك الفترة التى مازالت فترة انتقالية بعد ثورتين، أمر فيه ظلم كبير، مشيرا إلى أن الإعلام الأجنبي يعتمد في انتقادات على مصادر منفردة، حيث يسمع للشاكين أو الزاعمين دون وجود رد مصري.

وشدد رشوان على ضرورة الرد المصري، قائلا: "في معظم الأحيان عدم تحركنا السريع في أي مزاعم يجعل من تلك المزاعم حقائق"، واستشهد رشوان بواقعة تقرير منظمة هيومن رايتس، التي زعمت وجود حالات تعذيب في السجون، حيث تواصلنا سريعا وأعلن النائب العام فتح تحقيق وطالبنا المنظمة بتقديم الأدلة التي لديها، وكانت النتيجة عدم تقديم أي أدلة، وبالتالي تم غلق التحقيق.

وتابع: أقول كصحفي، إن المجال الدولي ليس صديقنا، وبالتالي أي طلقة صغيرة تتحول إلى دانة كبيرة وتتحول المزاعم إلي حقائق، وبالتالي يكون الرد مهما جدا، موضحا أن ما يتم حاليا من تنظيم زيارات مراسلي الوسائل الإعلامية الأجنبية للسجون يؤكد صدق خطوات مصر نحو حقوق الإنسان.

ودعا رشوان أن يكون مجلس النواب، وخاصة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، لتكون جسر التواصل مع العالم، مؤكدا أهمية مد الجسور مع المعادين وليس الأصدقاء، من أجل نسف أي مزاعم تصل إليهم من جماعة الإخوان الإرهابية وغيرها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة