Close ad

تعرف على موعد وصول الشحنة الجديدة للقاح كورونا الصيني

21-1-2021 | 18:51
تعرف على موعد وصول الشحنة الجديدة للقاح كورونا الصيني لقاح فيروس كورونا الصيني سينوفارم
عبد الله الصبيحي

كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، عن موعد توريد شحنة جديدة من لقاح فيروس كورونا الصيني "سينوفارم" لمصر، قائلًا: "إن الصين تعهدت بوصول الشحنة لمصر الأسبوع المقبل".

موضوعات مقترحة

وأضاف المصدر في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، أن الصين حددت الشحنة الجديدة التي ستستقبلها مصر الأسبوع المقبل، عبر دولة الإمارات، حيث إن الإمارات من الدول القليلة التي حصلت على موافقة الصين لتصنيع اللقاح، بينما تقوم الصين بتحديد موعد ومكان توريد اللقاح للدول المتعاقدة معها.

وكانت "بوابة الأهرام"، نشرت أسماء 34 مقرا في جميع محافظات الجمهورية أعدتها الوزارة خلال الفترة الماضية، لتكون هذه المقار مخصصة لحقن المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد.

وحددت وزارة الصحة والسكان في خطتها لتوزيع لقاحات فيروس كورونا المستجد، الأولوية للأطقم الطبية في مستشفيات العزل، ثم مستشفيات الصدر والحميات التي تستقبل مصابي فيروس كورونا، ومستشفيات فرز حالات كورونا، ثم بعد ذلك مرضى الفشل الكلوي، الأورام، وأصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن.

جديد بالذكر، أن مصر استقبلت يوم 10 ديسمبر 2020، شحنة من لقاح فيروس كورونا الصيني "سينوفارم"، هدية من دولة الإمارات، وحجمها 50 ألف جرعة، على أن يحصل كل شخص على جرعتين، ما بين الأولى والثانية 21 يوما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: