Close ad

مجلس النواب يوافق على حضور عدد من الشخصيات بمجلس الوزراء جلسة بيان رئيس الحكومة

18-1-2021 | 11:47
مجلس النواب يوافق على حضور عدد من الشخصيات بمجلس الوزراء جلسة بيان رئيس الحكومةمجلس النواب
سامح لاشين- محمد على

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على طلب وزير المجالس النيابية، بحضور كل من أمين عام مجلس الوزراء، ومساعد الأمين مساعد الأمين للمراسم والعلاقات العامة، ومساعد الأمين العام لشئون مجلس النواب، والمستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، حضور الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم.

موضوعات مقترحة

من المقرر أن تشهد جلسة اليوم بيانا للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حول موقف تنفيذ برنامج عمل الحكومة .

كما تشهد بيانًا من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، حول موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وكذلك بيانًا من الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حول موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة .

كانت اللجنة العامة لمجلس النواب ، قد قررت في أول اجتماع لها أمس، برئاسة المستشار حنفي جبالي، عقب تشكيلها، استدعاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج عملاً بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية.

جاء ذلك بسبب وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج المقدم من الحكومة (مصر تنطلق 2018-2022)، والذى حازت به الحكومة على ثقة مجلس النواب طبقًا لما ورد به؛ إعمالاً للمادة 146 من الدستور، والمادة 126 من اللائحة الداخلية، وذلك في ضوء التقرير المقدم منها عن تنفيذ البرنامج في الفترة من 7/2018 حتى 6/2020.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: