Close ad

"نقابة الصيادلة" تقدم بلاغا للنائب العام ضد تطبيق"صحتك"

15-12-2020 | 14:01
نقابة الصيادلة تقدم بلاغا للنائب العام ضد تطبيقصحتكنقابة الصيادلة
محمد علي

تقدمت النقابة العامة للصيادلة ببلاغ للمستشار حماده الصاوى النائب العام ضد تطبيق "صحتك" حمل رقم 18549لسنة 2020، للمطالبة باتخاذ اللازم قانونا نحو الشركة لمخالفتها للقانون.

موضوعات مقترحة

وأوضحت نقابة الصيادلة إن الشركة قامت بالتعاقد مع شركات الأدوية وشركة الخدمات الطبية، و تمتلك الشركة علامة تجارية خاصة بها باسم "صحتك"وخط تليفون ساخن وموقع الكتروني (تطبيق بذات الاسم) بغرض صرف روشتات الأدوية بدلا من الصيدليات المنفذ القانوني الوحيد لصرف الأدوية، مؤكدة أن هذه النشاطات التي تقوم بها الشركة مخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127لسنة 1955فى المادتين رقم 37و75، إضافة إلى مخالفة قانون إنشاء نقابة الصيادلة رقم 47لسنة 1969فى المادة رقم 9.

وأكدت النقابة فى بلاغها أن الشركة ترتكب مخالفات عديدة منها الحصول على بيانات المرضى دون أن يكون لها الحق فى ذلك، كما أن هذه التطبيقات كيانات تعمل بلا ضوابط ولا قواعد رقابية ومهنية ويصعب تتبعها بالتالي لا يمكن محاسبتها فى حالة وقوع أخطاء منها يترتب عليها الإضرار بصحة وسلامة المواطن.

وأضافت نقابة الصيادلة إن هذه التطبيقات والمواقع تسهل بيع الأدوية المغشوشة والأدوية المجهولة المصدر وغير المسجلة بوزارة الصحة، كذلك الأدوية منتهية الصلاحية.

وشددت النقابة على أن هذه المواقع والتطبيقات تعد بابا خلفيا لبيع الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية دون الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لذلك .

وأكدت النقابة تصديها لظاهرة بيع الأدوية عن طريق التطبيقات والمنصات الإلكترونية مما يؤثر على صحة وسلامة المريض المصري، وتناشد نقابة الصيادلة المواطن بالحصول على الأدوية من الصيدليات والمنشآت الصحية حفاظا على صحتهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة