Close ad

مصر تعقد المؤتمر الاستثنائي الثاني لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي لاعتماد موازنة 2021

28-11-2020 | 11:35
مصر تعقد المؤتمر الاستثنائي الثاني لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي لاعتماد موازنة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أشادت أمانة اتفاقية الأطراف للتنوع البيولوجي وجميع أعضائها، بجهود مصر وقيادتها خلال رئاستها مؤتمر الأطراف للاتفاقية cop14 وفى ظل الظروف الاستثنائية التي يعانى منها العالم من أزمة انتشار فيروس كورونا.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الاجتماعات المكثفة على مدار شهرين والتي عقدتها الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع أعضاء المكتب التنفيذي لتنفيذ قرارات المؤتمر والتفاوض والاهتمام بكافة المناقشات لاعتماد موازنة 2021 لصالح كافة الأطراف وللحفاظ على سير أعمال الأمانة خلال الفترة المقبلة وحتى بدء أعمال المؤتمر الخامس عشر COP15 وتسليم المؤتمر لدولة الصين.

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ورئيس مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي أن هذا المؤتمر يعد نجاحا لمصر فى عقد مؤتمر استثنائي لاعتماد موازنة أمانه الاتفاقية لما بعد 2020 ولمدة عام لاستكمال أعمالها لحماية التنوع البيولوجي عالميا فى ظل انتشار جائحة كورونا العالمية التي حالت دون تسليم المؤتمر لدولة الصين.

أضافت فؤاد أن هذا المؤتمر يعد المؤتمر الاستثنائي الثاني فى تاريخ الاتفاقية كما يعد الأول الذي يعقد افتراضيا من خلال استخدام الإنترنت نظرا للأوضاع العالمية الراهنة والتى فرضت العديد من الإجراءات الاحترازية عالميا للحد من الجائحة.

أوضحت رئيس مؤتمر الأطراف أنه جار حاليا اعتماد الموازنة من كافة الأطراف من خلال أسلوب التمرير الصامت لتكون الموازنة اعتمدت إذا لم يتم تقديم أى ملاحظات لقطع الصمت خلال فترة الانعقاد و التي انتهت أمس الجمعة فى تمام الساعة 3 عصرا بتوقيت مصر .

أكدت رئيس مؤتمر الأطراف cop14 أنه تأتى أهمية اعتماد الموازنة فى ضمان استمرار قيام الهيئة العلمية والتقنية وهيئة المتابعة فى القيام بأعمالها فى مناقشة مسودة الإستراتيجية العالمية للتنوع البيولوجي لما بعد 2020 واعتمادها لتسليمها لمؤتمر الأطراف الخامس عشر بالمزمع عقده بالصين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة