Close ad

القباج تلتقي "سيدة المطر".. وتوجه بتقديم دعم مالي ومشروع إنتاجي لتمكينها اقتصاديا | صور

22-11-2020 | 21:26
القباج تلتقي سيدة المطر وتوجه بتقديم دعم مالي ومشروع إنتاجي لتمكينها اقتصاديا | صورجانب من اللقاء
أميرة هشام

التقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، السيدة نعمات، والمعروفة إعلاميًا بـ"سيدة المطر" وزوجها علي، بمكتبها بوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار إستراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم كافة سبل الدعم للأسر الأكثر احتياجا من خلال إجراءات الحماية الاجتماعية المختلفة والتمكين الاقتصادي للأسر التي تعاني من الفقر متعدد الأبعاد.

موضوعات مقترحة

واستمعت وزيرة التضامن الاجتماعي لمطالب "سيدة المطر" وزوجها، حيث طلبا العودة إلى قريتهما بمركز الفشن بمحافظة بني سويف، حيث يتوفر لها مسكنًا بأسرة زوجها علي، وقد وجهت وزيرة التضامن برفع كفاءة المسكن وفرشه، كما شددت على إجراء بحث حالة للأسرة.

وقررت نيفين القباج أيضا بتقديم دعم نقدي للسيدة نعمات تبلغ قيمته 600 جنيه شهريًا، بالإضافة إلى توفير مشروع تربية دواجن بقريتها في بني سويف بقيمة ٥ آلاف جنيه، وتوفير علاج شهري لها.

كما قررت وزيرة التضامن الاجتماعي تحمل إقامة مشروع "كشك" لزوجها علي بتكلفة 20 ألف جنيه بقريته بمركز الفشن ببني سويف، وصرف 600 جنيه له لمدة ثلاثة أشهر لحين نجاح مشروعه، بالإضافة إلى إجراء كشف طبي كامل عليه.

وأكدت نيفين القباج، أن الحماية الاجتماعية ليست منهجا قائمًا على الدعم النقدي فقط، وإنما تستكمل بشق اقتصادي حيث إن التمكين الاقتصادي يعد من أولويات الوزارة، موضحة أن الدعم النقدي لن يتوقف وسيستمر للفئات غير القادرة على العمل، أما الأسر الشابة القادرة على العمل سيتم توفير فرص وأصول إنتاجية لها لتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة