Close ad

نبيلة مكرم: تعريف «شباب مصر الدارسين بالخارج» بثروات بلدهم ليفخروا بها

1-11-2020 | 17:05
نبيلة مكرم تعريف «شباب مصر الدارسين بالخارج بثروات بلدهم ليفخروا بهاجانب من الزيارة
دينا المراغي

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة، إن تعريف هذه الأجيال الشابة بما لدى بلدهم من ثروات طبيعية هائلة والتعرف على التحولات التاريخية التي شهدتها الجغرافيا المصرية، أمر حتمي، لذلك حرصنا من خلال مبادرة وفد شباب مصر الدارسين بالخارج، على تنظيم زيارة إلى واحدة من المحميات الطبيعية المصرية البديعة وهي محمية وادي دجلة التي تمثل معنى حقيقيا للجمال والنقاء.

موضوعات مقترحة

وأكدت وزيرة الهجرة، ضرورة أن يفخر هؤلاء الشباب بمصر بلدهم الأم وأن يتحدثون دومًا عنها بشكل إيجابي كونها أعرق البلاد عبر التاريخ بما لا يدعو مجالا للشك، ويروجون للمقاصد المصرية المتنوعة -التي يزورونها- في مجتمعاتهم ومؤسساتهم التعليمية التي يدرسون فيها في عدة دول، من أجل أن يرى العالم مصر بعيون شبابها المقيمين في الخارج.

جاء ذلك خلال زيارة وزيرتي البيئة والهجرة لمحمية وادي دجلة، يرافقهم عدد من أبناء المصريين بالخارج الدارسين في مصر، حيث تضمنت الزيارة أنشطة رياضية وفنية ويدوية وندوات وورش عمل ثقافية للتعريف بالمحميات والثروات الطبيعية.

وخلال الزيارة، استمعت الوزيرتان، بصحبة الوفد الشبابي، إلى شرح عن المحمية والحياة النباتية والحيوانية فيها، حيث إنها تزخر بالصخور والحفريات وبأنواع نادرة من النباتات وأيضًا سلالات من الحيوانات المهددة بالانقراض وكذلك الطيور بنوعيها المقيمة والمهاجرة.


زيارة وزيرتا البيئة والهجرة لمحمية وادي دجلة يرافقهم عدد من أبناء المصريين بالخارجزيارة وزيرتا البيئة والهجرة لمحمية وادي دجلة يرافقهم عدد من أبناء المصريين بالخارج

زيارة وزيرتا البيئة والهجرة لمحمية وادي دجلة يرافقهم عدد من أبناء المصريين بالخارجزيارة وزيرتا البيئة والهجرة لمحمية وادي دجلة يرافقهم عدد من أبناء المصريين بالخارج
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: