Close ad

المتحدث الرئاسي: مصر لا تتعامل مع الميليشيات المسلحة ولكنها تتعامل مع الجيوش الوطنية|فيديو

17-7-2020 | 00:13
المتحدث الرئاسي  مصر لا تتعامل مع الميليشيات المسلحة ولكنها تتعامل مع الجيوش الوطنية|فيديوالسفير بسام راضي
وسام عبد العليم

وصف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشايخ وأعيان القبائل الليبية، اليوم الخميس، بأنه كان رائعًا، وفيه تقدير كبير لكلمة الرئيس.

موضوعات مقترحة

وأشار راضى، إلى أن الكثير من هذه القبائل لها امتداد داخل مصر، على سبيل المثال قبيلة "أولاد علي"موضحا أنها قبيلة كبيرة جدًا في مصر، وكذلك قبائل "الهوارة" الموجودة في الصعيد، وغيرها من القبائل.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية للسفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة، ببرنامج "يحدث في مصر" عبر شاشة إم بي سي مصر.

ولفت راضى الانتباه، إلى أن الرئيس السيسي، كرر اليوم جملة "لا مطامع لدينا في ليبيا وسندخل ونخرج بطلب وأمر"، مشيرا إلى وجود تقدير من الشيوخ لكلمات الرئيس، والتي تعد امتدادًا لخطاباته على مدار الأشهر الماضية.

كما أكد راضى، أن مصر لا تتعامل مع الميليشيات المسلحة ولكنها تتعامل مع الجيوش الوطنية والمؤسسات الشرعية المنتخبة ولها شرعية كاملة في الدولة الأخرى، ومصر لا تتدخل في الشئون الداخلية وتحترم كامل الإرادة الحرة للشعوب، ومصر مع وحدة أراضي الدول، ومبدأ المواطنة للجميع، مشدداً على أن الأولوية دائماً لدى مصر للمفاوضات والحلول السلمية.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن حديث الرئيس كان فيه عمق عندما تحدث عن أن إعلان الخط الأحمر لسرت والجفرة ليس إعلان حرب ولكنه إعلان للسلام لوقف أي تصعيد وأعمال عنف ليكون هناك فرصة لمسار المفاوضات، لافتاً إلى أن حفيد عمر المختار كان موجودا بجوار الرئيس السيسي على يمينه، وهو من قبيلة شيخ المجاهدين واسمه حافظ خطاب، وألقى اليوم كلمة.


المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: معظم القبائل الليبية لها امتداد بالقربى والنسب في مصر

المتحدث باسم الرئاسة: مصر تتعامل مع الجيوش الوطنية ولا تتعامل مع الميليشيات المسلحة أو الجماعات

المتحدث باسم الرئاسة: لقاء الرئيس بمشايخ قبائل ليبيا كان رائعًا وفيه تقدير كبير جدًا لكلمة الرئيس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: