Close ad

"القومي للطفولة" يشكر "الداخلية" لسرعة استجابتها لبلاغ نجدة الطفل في واقعة طفل البلكونة

11-7-2020 | 13:36
القومي للطفولة يشكر الداخلية لسرعة استجابتها لبلاغ نجدة الطفل في واقعة طفل البلكونةالمجلس القومي للطفولة والأمومة
عبد الله الصبيحي

وجه المجلس القومي للطفولة والأمومة، الشكر إلى وزارة الداخلية، لسرعة استجابتها وتعاملها مع البلاغ المقدم من خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس، بشأن الفيديو الذي تم رصده بعد تداوله وانتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر فيه طفل يجلس على تندة بلكونة مسكنه، بمدينة العاشر من رمضان، محافظة الشرقية.

موضوعات مقترحة

وأوضحت سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه فور رصد خط نجدة الطفل لهذه الواقعة تم تحرير بلاغ بتاريخ 10 يوليه 2020، مشيرة إلى أنه على الفور توجهت أخصائية من خط نجدة الطفل بمحافظة الشرقية إلى مدينة العاشر من رمضان، وقد تحرت عن مسكن الطفل وبتأكدها من صحة الفيديو تم إبلاغ قسم شرطة أول العاشر من رمضان حيث تم اصطحاب الطفل ووالده إلى ديوان القسم وتم استدعاء الأم التي كانت خارج محافظة الشرقية.

وقالت " السنباطي " أنه في ضوء ما تبين من أقوال شهود الواقعة والطفل وإخوته ووالدته أن الطفل هو من قام بالجلوس على تندة بلكونة مسكنه وأن الأب لدى مشاهدته له تدخل لمنعه وجاء ذلك بحضور أخصائية خط نجدة الطفل، وأخصائي لجنة حماية الطفولة بجهاز مدينة العاشر من رمضان.

وأضافت أنه تم صرف الأب من ديوان القسم على أن يقدم نفسه للنيابة العامة صباح اليوم لحضور التحقيقات أمام نيابة قسم أول العاشر من رمضان.

وفى هذا الصدد وجهت الدكتورة سحر السنباطي، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه الواقعة وما تداول بشأنها والتأكد من صحتها والتعامل معها وإخراج الطفل من حالة الخطر وتقديم كافة سبل الدعم والرعاية للطفل حال صحة الواقعة، وفقا لحكم المادة 96 و99 مكرر من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.

وأكدت أن خط نجدة الطفل سيقدم للنيابة العامة اليوم تقريره ببحث حالة الطفل للنيابة العامة والتوصية المناسبة ؛ بمراعاة للمصلحة الفضلى للطفل.

وناشدت السنباطي المواطنين بضرورة اهتمامهم بالإبلاغ إلى كل ما يشكل خطرا على الطفل وذلك اتفاقا مع ما قررته المادة 98 مكرر من قانون الطفل، حتى يتمكن المجلس من التدخل في الوقت المناسب لإنقاذ وحماية أطفالنا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة