Close ad

مدير "التأمين الصحي الشامل": بدء حملات التوعية بالمنظومة في جنوب سيناء

28-1-2020 | 11:59
مدير التأمين الصحي الشامل بدء حملات التوعية بالمنظومة في جنوب سيناءالدكتور أحمد السبكي مدير مشروع التأمين الصحي الشامل
عبد الله الصبيحي

أعلن الدكتور أحمد السبكي، مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد الوزير لشئون الرقابة والمتابعة، بدء حملات التوعية الميدانية في محافظة جنوب سيناء، من خلال مبادرتي (سجل في مكانك) و(سجل واطمن).

موضوعات مقترحة

وقال السبكي - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - إن حملات التوعية الميدانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء تم إعدادها لتتناسب مع الطبيعة الجغرافية الجبلية في المحافظة، حيث تم إطلاق (أتوبيس التأمين الصحي الشامل) ضمن مبادرة (سجل في مكانك) والذي يقوم بالمرور على التجمعات السكانية في المحافظة.

وأوضح أن مبادرة (سجل في مكانك) يشارك بها فريق من شباب البدو المتطوعين الذين تم تدريبهم من قبل وحدة التوعية والإعلام بالمنظومة، للمساهمة في توعية المواطنين بنظام بالتأمين الصحي الشامل والإجابة على استفساراتهم، بالإضافة إلى مساعدتهم في التسجيل بالمنظومة وفتح الملفات العائلية، حيث أن الاعتماد على أبناء المحافظة في نشر المعارف والمعلومات الخاصة بالمنظومة يتماشى مع طبيعة السمات الخاصة بالمواطنين والتي تتسم بالمحافظة والاعتماد على العادات والتقاليد القبلية.

وأضاف مدير المشروع، أنه يترافق مع حملات التوعية الطبية والمعلوماتية في محافظة جنوب سيناء، إطلاق مبادرة (سجل واطمن) من خلال عيادة متنقلة تجوب المحافظة، للفحص الطبي الشامل المجاني لكل أهالي المحافظة.

وأشار إلى أن فعاليات حملة التوعية الميدانية وانطلاق (أتوبيس التأمين الصحي الشامل) بدأت اعتبارًا من اليوم في مدينة (رأس سدر) لتصل إلى مدينة (شرم الشيخ) في نهاية جولتها يوم 25 فبراير القادم.

ونوه السبكي، إلى أنه تقرر أن يكون خط سير قافلة التوعية والتسجيل والقافلة الطبية (أتوبيس التأمين الصحي الشامل) داخل محافظة جنوب سيناء كالأتي: رأس سدر من الثلاثاء 28 يناير حتى الخميس 30 يناير، أبوزينمة من الجمعة 31 يناير حتى الأحد 2 فبراير، أبورديس من الاثنين 3 فبراير حتى الأربعاء 5 فبراير، الطور من الخميس 6 فبراير حتى الأحد 9 فبراير، سانت كاترين من الاثنين 10 فبراير حتى الأربعاء 12 فبراير، طابا من الخميس 13 فبراير حتى السبت 15 فبراير، نويبع من الأحد 16 فبراير حتى الثلاثاء 18 فبراير، دهب من الأربعاء 19 فبراير حتى الخميس 20 فبراير، شرم الشيخ من الجمعة 21 فبراير حتى الثلاثاء 25 فبراير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة