Close ad

القاهرة تشهد انعقاد المؤتمر الدولي السابع للجمعية المصرية لعلاج جذور الأسنان

28-11-2019 | 12:30
القاهرة تشهد انعقاد المؤتمر الدولي السابع للجمعية المصرية لعلاج جذور الأسنان  د.أحمد عبدالرحمن أمين عام المؤتمر
محمود سعد

تشهد القاهرة انعقاد المؤتمر الدولى السابع للجمعية المصرية لعلاج جذور الأسنان بعنوان PanEndo: From Africa to the world، وذلك بأحد الفنادق بالقاهرة، خلال الفترة من ١٠-١٣ ديسمبر ٢٠١٩، وذلك برعاية وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

موضوعات مقترحة

يرأس المؤتمر في دورته السابعة د. سلسبيل إبراهيم، أستاذ علاج الجذور بكلية طب الفم والأسنان جامعة القاهرة وأحد رواد هذا التخصص في العالم العربي، ويتولى الأمانة العلمية للمؤتمر د.أحمد عبدالرحمن أستاذ علاج الجذور بكلية الطب جامعة عين شمس.

وصرح د.أحمد عبدالرحمن، أمين عام المؤتمر، أن هذا المؤتمر في نسخته السابعة يعد الأكبر في الشرق الأوسط من حيث عدد المحاضرين (أكثر من ٢٠٠محاضرا ) وعدد الأوراق البحثية التي ستناقش فى المؤتمر، بما يجعله قبلة علمية لكل المتخصصين في مجال علاج جذور الأسنان من داخل و خارج العالم العربي.

وأكد أمين عام المؤتمر على مشاركة محاضرين دوليين من ٢٦ دولة، والذين سيلقون محاضراتهم في خمس قاعات بالتوازى، بالإضافة إلى ٣ قاعات لورش العمل.

ويقام على هامش المؤتمر مسابقة دولية لأفضل الأبحاث في مجال التخصص.

يشهد المؤتمر مناقشة كل ما هو جديد في عالم معالجة جذور الأسنان مثل استخدام الخلايا الجذعية في إعادة إحياء لُب الأسنان المتعفن واستخدام تكنولوجيا النانو في علاج الجذور واستخدام التقنيات المتقدمة في علاج الجذور وإعادة علاج الجذور وإعادة علاج الجذور الجراحي وإعادة زرع الأسنان، إضافة إلى العديد من الموضوعات الأخرى.

ويقام على هامش المؤتمر أكثر من ١٢ ورشة عمل لرفع مستوى المهارات المختلفة لمتخصصي علاج الجذور في العالم العربي، كما يقام على هامش المؤتمر معرض كبير لمستلزمات طب الأسنان وبالأخص ما يمت إلى تخصص علاج الجذور تشارك فيه كبريات شركات الأسنان العالمية.

ويعد هذا المؤتمر فرصة لكل المهتمين بعلم علاج جذور الأسنان لمعرفة الجديد في هذا التخصص على يد نخبة من أشهر المحاضرين على مستوى العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: