Close ad

وفديون: سنشارك في كل الاستحقاقات الانتخابية المقبلة

22-11-2019 | 19:03
وفديون سنشارك في كل الاستحقاقات الانتخابية المقبلةحزب الوفد
أحمد سعيد

قال طارق تهامي، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، إن الحزب سيخوض كل الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، مشيرا إلى أن الحزب يسعى إلى حصد المقاعد في هذه الانتخابات.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مؤتمر لشباب الوفد الأول، تحت عنوان "صناعة الكادر السياسي.. رؤية علمية"، والذي تنظمه اللجنة العامة لحزب الوفد في محافظة الدقهلية برئاس محمد حلمي سويلم، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بالتعاون مع اللجنة النوعية للشباب برئاسة محمد فؤاد، تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الحزب، بقاعة المؤتمرات في مكتبة مصر العامة أمام ديوان عام المحافظة، بحضور عددا من قيادات وأعضاء وشباب حزب الوفد.

وأضاف أن في حالة أصبح هناك ائتلاف فسيكون هناك ائتلاف مع الأقرب لفكر ومبادئ وثوابت حزب الوفد، موضحًا أن المستشار بهاء الدين أبو شقة قال خلال جلسة تنسيق قائمة في حب مصر إن الوفد سيحصد أكبر مقاعد بالبرلمان، مؤكدا أن الوفد رقم واحد بالتاريخ والقيمة الوفد رقم واحد والواقع رقم واحد والوفد سيظل رقم واحد.

وأكد أن حصد المقاعد في كل الانتخابات يتطلب أن يكون الوفد رقم واحد والوفد عمره 100 عام والجميع يعرف الوفد وخلال تجربة قمت بها على مجموعة عشوائية من الأطفال تبين أنهم لا يعرفون لا أحزاب في مصر سوى الوفد، ما يؤكد أن الوفد سيبقى حزب يحترم مبادئه.

فيما قال محمد فؤاد، رئيس اللجنة النوعية للشباب بحزب الوفد وسكرتير عام مساعد حزب الوفد، إن استعداد معسكر الشباب بالعين السخنة كان بداية انطلاق قطار شباب الوفد، مشيرا إلى أنه سوف يجوب جميع محافظات القاهرة وكانت البداية من محافظة الدقهلية.

وأضاف فؤاد، أن قطار شباب الوفد انطلق ولن يتوقف وسوف يكتسح شباب الوفد جميع الاستحقاقات الانتخابية القادمة وانا احلم بتحقيق هذا الحلم، قائلا "وأنا أعلم أن شباب الوفد يختلف عن أي شباب آخر لأن لديهم الخبرة السياسية". وأشار "فؤاد" إلى أن حزب الوفد يملك شباب واعي ومثقف قادر على تحمل المسئولية السياسية وتقديم الأفضل للوطن والمواطن من خلال حصد العديد من المقاعد في كل الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

بينما رحب محمد سويلم، رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد في محافظة الدقهلية، وعضو الهيئة العليا، بقيادات وأعضاء حزب الوفد المشاركين في المؤتمر التدريبي العام الأول لشباب الوفد في محافظة الدقهلية، مؤكدًا أن بيت الأمة حريص على تأهيل شبابه وأجياله لتحقق هدف بناء الإنسان المصري من أجل بناء المجتمع.

وأشار إلى أن حزب الوفد يولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب والمرأة لكونهم الداعم الرئيسي للحزب بجانب اللجان العامة وكذلك المجتمع، لافتًا إلى أن بيت الأمة يضم كوكبة من شباب مصر الواعي الوطني المثقف الذي يمتلك ورؤيتهم الوطنية الصادقة التي تحرص على مصلحة الوطن والمواطن.

وفي الوقت نفسه، قدم الدكتور أحمد أبو الحسن، مدرس بكلية التجارة جامعة السويس، نماذج لطلبات الإحاطة والاستجوابات والأسئلة والمناقشات في المجالس المحلية، وكذلك طلب البيانات والفارق بين كل منهم، وهي أشياء مهمة يجب أن يُدركها أعضاء المجلس أو الكادر السياسي حتى يكون واعيًا وصاحب رؤية في حديثه مع الآخرين.

وأكد أن الإدارة المحلية يجب أن يقودها الشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال الدراسة وتعزيز المهارات الشخصية، لافتًا إلى أن صناعة الكوادر السياسية لا تعتمد على تشكيل الوعي الثقافي والسياسي فقط، بل تنمية المهارات الشخصية، فالمعرفة فقط لا تصنع كارزما سياسية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة