Close ad

إيهاب الطاهر يكشف أسباب اعتراضات «الأطباء» على نظام التكليف الجديد

5-11-2019 | 17:02
إيهاب الطاهر يكشف أسباب اعتراضات «الأطباء على نظام التكليف الجديدنقابة الأطباء
محمد علي

كشف الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، عن أسباب اعتراض النقابة وشباب الأطباء نظام التكليف الجديد، لافتًا إلى أن هذا النظام لم يصلهم مكتوبًا حتى الآن، كما أنه نظام بلا مسودة حتى يتم مناقشته مع الخبراء وأصحاب الشأن؛ حيث فاجأت وزارة الصحة الجميع بما فيهم النقابة وأعضاء مجلس الشعب بالنظام ولا يعرفون تفاصيله.

موضوعات مقترحة

وتساءل الطاهر، «أين حقوق الأطباء الذين لا يجدون تخصصهم فى هذا التكليف؟.. هل سينتظرون الحركة التالية كما فى النظام القديم أم ينتهي دورهم؟.. وما وضع الأطباء المجندين هل سيعملون أثناء التجنيد؟.. وكيف سيتم نقل الدرجات المالية عندما ينتقل الطبيب من مكان لمكان؟».

كما تساءل عن مدى الجاهزية لتدريب الزمالة، خاصة أن الأعداد فى تزايد من 2000 ستصل إلى 8000 طبيب، قائلا «أين وكيف سيتم تدريبهم بما لا يؤثر على جودة وسمعة شهادة الزمالة؟».

وتساءل أيضا عن «كيفية حل العجز فى الأطباء خاصة فى الوحدات الصحية فى إطار هجرة الأطباء لسوء بيئة العمل والرواتب، موضحا أنه سيكون لديهم عجز كبير خلال أول سنة فى الوحدات بنسبة 75 % وفى العام الثاني نسبة عجز 50%».

وأشار إلى أن النقابة طالبت بلقاء عاجل للتناقش مع الوزارة ولحين إجراء اللقاء طالبنا بعدم تطبيق النظام حتى يتم التباحث حوله وليس العكس، لافتا إلى أن الدفعة الحالية التى تأخر تكليفها بالفعل المفترض أن يتم تكليفها على النظام القديم وبعدها سيتم تطبيق النظام على الدفعة القادمة بعد دراسته بدقة تتناسب وخطورته على آلاف الأطباء وعلى المنظومة الصحية نفسها».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة