Close ad

"أكتوبر وقيم الحفاظ على استقرار الوطن ومكتسباته الوطنية" في ندوة بالمجلس القومي للمرأة | صور

27-10-2019 | 16:17
أكتوبر وقيم الحفاظ على استقرار الوطن ومكتسباته الوطنية في ندوة بالمجلس القومي للمرأة | صور ندوة بالمجلس القومي للمرأة
هايدي أيمن

عقدت لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة، اليوم الأحد، ندوة تحت عنوان "أكتوبر وقيم الحفاظ على استقرار الوطن ومكتسباته الوطنية"، احتفالا بالذكرى ٤٦ لحرب أكتوبر المجيدة، بحضور الدكتورة سهام جبريل عضوة المجلس ومقررة لجنة المحافظات، الدكتورة أحلام حنفي، نسرين البغدادي والدكتورة نجوى خليل عضوات المجلس، عضوات وأعضاء لجنة المحافظات، وعدد من المدعوين.

موضوعات مقترحة

وقالت الدكتورة نجوى خليل، عضوة المجلس القومي للمرأة، إن الجيش المصري مازال في حالة حرب ضد الإرهاب فى سيناء، لافتًة إلى أن الشعب المصري يقف بجانب جيشه ويدعمه فى حربه على الإرهاب. وأوضحت أن مصر مرت بوقت عصيب بعد هزيمة يونية ١٩٦٧ التي أصابت مصر بحالة من اليأس، مما دفع الوطن إلى عمل حالة من الإصلاح الشامل فى كافة ارجاء الوطن وصولا إلى تحقيق بطولة خالدة ازهلت العالم فى أكتوبر ١٩٧٣.

واستعرضت الدكتورة نجوى خليل ما قام به الجيش المصري من بطولات وتحويل الهزيمة إلى نصر  تحقيق السلام، مشيرًة إلى  أهمية رفع الوعي لتحقيق تماسك في الشعب المصري من خلال تعريف المواطن بما تقوم به الدولة من مشروعات تخدم الوطن. ووجهت الدكتورة نجوى خليل التحية للمرأة المصرية التي تحملت وقفت بجانب الوطن لتحقيق نصر أكتوبر المجيد.

وأشارت الدكتورة أحلام حنفي إلى دور المرأة العظيم و كيفية حفاظها على تماسك الوطن خلال حرب أكتوبر، لافتًة إلى الدور الإنسانى للسيدة الفاضلة جيهان السادات حين وقفت في الخطوط الخلفية بكل تفان وإخلاص مع سيدات مصر يؤازرن أبطال وصناع النصر من الجنود والضباط الجرحى والمصابين فى كل المستشفيات ويقدمن الدعم النفسي لهن.

ولفتت الدكتورة سهام جبريل إلى الدور الفريد للمرأة المصرية خلال حرب أكتوبر المجيدة، مضيفة أنها صمام الأمان للأسرة المصرية. وأوضحت أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها فى ظل إرادة سياسية تؤمن بأهمية مشاركتها فى بناء الوطن، مؤكدة أن التاريخ دائما يذكر دور المرأة و كفاحها من أجل علية الوطن وازدهاره.

وأكد اللواء الدكتور نصر سالم مدرس الإستراتيجيات بأكاديمية ناصر العسكرية أننا أتينا اليوم لتكريم المرأة المصرية، تقديرا لدورها وتأثيرها الكبير فى انتصار أكتوبر المجيد، مستعرضًا ما قدمته القوات المسلحة المصرية خلال حرب أكتوبر المجيدة وتحويل الهزيمة فى ١٩٦٧ إلى انتصار كبير فى أكتوبر ١٩٧٣.

ووجه اللواء علي حفظي محافظ شمال سيناء الأسبق ومستشار أكاديمية ناصر العسكرية تحية إلى شهداء مصر، مؤكدا أن مصر هى البلد الوحيدة التى لم تتغير حدودها وهويتها رغم تعرضها للاحتلال لأكثر من ١٥٠٠ عام. وأوضح اللواء علي حفظى أننا احتاجنا ٢٢ عاما لاسترجاع الأراضي المصرية كاملة، مضيفا أن تلك المعركة احتاجت تدخلات عسكرية وسياسية. كما أكد حفظي الدور الكبير الذي تلعبه المرأة المصرية والقوى الناعمة في النهوض الوطن.

كما تضمنت الندوة عرض فيلم تسجيلي عن حرب أكتوبر وعرض موسيقى للفرقة الموسيقية للمركز النموذجى للمكفوفين.


ندوة بالمجلس القومي للمرأةندوة بالمجلس القومي للمرأة

ندوة بالمجلس القومي للمرأةندوة بالمجلس القومي للمرأة

ندوة بالمجلس القومي للمرأةندوة بالمجلس القومي للمرأة

ندوة بالمجلس القومي للمرأةندوة بالمجلس القومي للمرأة

ندوة بالمجلس القومي للمرأةندوة بالمجلس القومي للمرأة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: