Close ad

نقيب صيادلة القاهرة: أعداد الصيادلة فى مصر أكثر من 4 أضعاف المعدل العالمي

18-7-2019 | 04:36
نقيب صيادلة القاهرة أعداد الصيادلة فى مصر أكثر من  أضعاف المعدل العالمينقابة الصيادلة
محمد علي

قال نقيب صيادلة القاهرة الدكتور محمد الشيخ، إن أعداد الصيادلة فى مصر أصبحت أكثر من 4 أضعاف المعدل العالمى، وهناك حالة من التكدس فى مهنة الصيدلة داخل مصر نتيجة أعداد الخريجين الكبيرة فى السنوات الأخيرة، ولم تعد المهنة كما كانت فى السابق.

موضوعات مقترحة

وحذر نقيب الصيادلة بالقاهرة، في بيان له، أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، من الإقبال على دخول كليات الصيدلة، وخاصة الكليات الخاصة ذات المبالغ الباهظة، موضحًا أن أعداد الصيادلة أصبحت كبيرة جدًا وفرص عملهم أصبحت شحيحة.

وأضاف أن فرص العمل للصيادلة انخفضت، خاصة وأن وزارة الصحة تتجه لإلغاء التكليف، كما أن الصيادلة المصريين العاملين فى الخليج نسبة منهم تعود الآن إلى مصر، بعد اتجاه المملكة العربية السعودية لسعودة مهنة الصيدلة.

وأوضح أن فتح صيدليات جديدة الآن، يمثل مخاطرة كبيرة، مع ماتواجهه الصيدليات الصغيرة والمتوسطة من منافسة غير عادلة وغير شريفة مع سلاسل الصيدليات التى تغزو السوق المصرية، كما أن أعداد الصيدليات فى مصر يفوق العدد المطلوب بكثير.
وناشد أولياء الأمور بعدم الإقبال على كلية الصيدلة لأبنائهم، وخاصة الكليات الخاصة، التى ستكلفهم على أقل تقدير 400 ألف جنيه، وقد تكون دون جدوى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: