Close ad

فرخندة حسن: قرارات الرئيس السيسي أسعدت الملايين.. وإعلانها في يوم المرأة تكريم كبير لها

31-3-2019 | 14:21
فرخندة حسن قرارات الرئيس السيسي أسعدت الملايين وإعلانها في يوم المرأة تكريم كبير لهافرخندة حسن
هايدي أيمن

قالت الدكتورة فرخندة حسن، الأمين العام السابق للمجلس القومي للمرأة، أستاذة الجيولوجيا بالجامعة الأمريكية، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت في وقتها لإسعاد ملايين المصريين وجبر خواطر السيدات المصريات الأصيلات اللاتي يتحملن المسئولية ويواجهن ظروف الحياة الصعبة، لافتًة إلى أن الرئيس السيسي أعلن هذه القرارات الجميلة في يوم الاحتفال بالمرأة ويعد صورة من تكريمها، حيث أدخل الفرحة على قلوب الملايين في احتفالية المرأة.

موضوعات مقترحة

وأضافت فرخندة حسن في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن قرارات الرئيس السيسي كانت كلها في صالح المرأة وليست فقط المرأة بل كل الأسر المصرية، لافتًة إلى أن الرئيس السيسي ألقى الضوء على قضية الغارمات ووجه بالعمل على الحد منها، كما لفت إلى قضايا زواج النفقة ومسئوليات الزواج.

وتابعت أن الرئيس السيسي لم ينس الالتفات إلى قانون الأحوال الشخصية ووجه بالنظر فيه، مما يقدم التسهيلات الممكنة للمرأة، مشيرًا إلى أن الرئيس كلف بوضع تشريعات مناسبة لحماية السيدات والفتيات المصريات من العنف والزواج المبكر.

وأشارت الأمين العام السابق للمجلس القومي للمرأة إلى أن قرار رفع الأجور من أهم القرارات التي تعود بالنفع والفرحة على الأسر المصرية في يوم الاحتفال بالمرأة المصرية.

وأكدت أن اختيار كل النماذج التي تم تكريمها اختيار ناجح لمس واقع السيدة المصرية والأم المصرية المكافحة الأصيلة التي تضحي بنفسها من أجل أسرتها، لافتًة إلى تكريم الأم التي تبرعت بكليتها لأبنها يعد دليلًا واضحًا يعكس تضحية الأم المصرية.

وتابعت أنه لايوجد أم ليست مثالية وإن كان يوجد فهي نسبة قليلة لا تعد، موضحة أن المرأة المصرية امرأة مثالية بمعنى الكلمة.

ووجهت الدكتورة فرخندة حسن الشكر والتحية للرئيس السيسي ولكل مؤسسات الدولة التي تقدر جهود المرأة المصرية وتسعى لتمثيلها في كل المجالات، موجهة التحية لكل سيدات مصر المكافحات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: