Close ad

"القومي المرأة" يتعاون مع الأوقاف في استخراج 40 ألف بطاقة رقم قومي بالمجان

25-2-2019 | 20:06
القومي المرأة يتعاون مع الأوقاف في استخراج  ألف بطاقة رقم قومي بالمجان المجلس القومي للمرأة
هايدي أيمن

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع وزارة الأوقاف، يعمل على ضمان حصول أكبر عدد من السيدات غير القادرات على الخدمات والمساعدات التي تقدمها الدولة وإمكانية ضمهن لخطط التنمية التى تقوم بها الدولة من خلال امتلاكهن لبطاقة الرقم القومي.

موضوعات مقترحة

ولفتت مايا مرسي، إلى أن ذلك سيتم من خلال استخراج 40 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات غير القادرات بالمجان، بمساهمة من وزارة الأوقاف بمبلغ مالي قدره مليون و800 ألف جنيه مصري، ومن خلال التنسيق مع قطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية.

وأوضحت الدكتورة مايا، أن المجلس من خلال فروعه في المحافظات، وبالتعاون مع الرائدات الريفيات بالمحافظات، يتولى مسئولية إعداد كشوفات بأسماء السيدات غير القادرات لاستخراج بطاقة رقم قومى لهن بالمجان، موجهة شكرها وتقديرها للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لحرصه الدائم على التعاون مع المجلس بما يخدم المرأة المصرية.

وأشارت رئيسة المجلس القومي للمرأة، إلى أن هذه المرحلة تستهدف محافظات بني سويف، الشرقية، الإسكندرية، أسوان، المنيا، سوهاج، الجيزة، مؤكدة أنه سيتم العمل على توسيع نطاق العمل للوصول إلى أكبر عدد من السيدات الأكثر احتياجاً في جميع المحافظات.

وجدير بالذكر، أن المجلس سبق ووقع بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف في سبتمبر 2017، وتم بموجبه استخراج 40 ألف بطاقة رقم قومى للسيدات غير القادرات، وأن هذا البروتوكول هو استكمال للبروتوكول السابق، والذي يأتى استكمالا لتنفيذ المشروع الذي يتبناه المجلس تحت اسم "بطاقتك حقوقك"، والذي يستهدف مساعدة السيدات الأولى بالرعاية وغير القادرات ممن يرشحهن المجلس لاستخراج رقم قومي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: