Close ad

"بحوث التناسليات الحيوانية" ينظم قافلة بيطرية بقرى محافظة دمياط | صور

19-2-2019 | 16:48
بحوث التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية بقرى محافظة دمياط | صور قافلة بيطرية بمحافظة دمياط
أحمد حامد

نظم معهد بحوث التناسليات الحيوانية، التابع لمركز البحوث الزراعية، قافلة بيطرية بقرى محافظة دمياط، بداية من السبت الماضي، وحتى الخميس المقبل، تحت رعاية الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور إبراهيم جاد، مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، إن ذلك يأتي في اطار تنفيذ سياسات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وتطبيقا لاستراتيچيات مركز البحوث الزراعية بالعمل التشاركي مع كافة جهات الدولة.

وأوضح أنه تم تنفيذ القافلة في قرى محافظة دمياط المشموله بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، لفئات المجتمع الأكثر احتياجًا خلال 2019 و توصيلاً للخدمات التى لا توجد فى هذه القرى.

ولفت إلى أنه تم نقل التقنيات الحديثة في مجال التناسليات الحيوانية باستخدام أحدث الاجهزة التشخيصية والعلاجية والعمليات الجراحية وكافة فروع الطب البيطري التي يحتاجها المربي الصغير، كذلك يتم تدريب الأطباء البيطريين.

وأشار مدير المعهد إلى أنه تم تنظيم ندوة ارشادية للمربيين اليوم الثلاثاء بحضور الدكتورة منال عوض محافظة دمياط، حيث شهدت الندوة إقبالًا شديدًا من المربي والفلاح الصغير الذي يعد عصب عملية الإنتاج الحيواني والزراعي بمصر وتوجهوا بالشكر للمعهد ومركز البحوث الزراعية ولوزارة الزراعة علي التواجد المستمر في الحقل.


 قافلة بيطرية بمحافظة دمياط قافلة بيطرية بمحافظة دمياط

 قافلة بيطرية بمحافظة دمياط قافلة بيطرية بمحافظة دمياط

 قافلة بيطرية بمحافظة دمياط قافلة بيطرية بمحافظة دمياط
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: