Close ad

عصام خليل: هيومن رايتس ووتش تجاوزت دورها وباتت تلعب دور المحرض على مصر

13-2-2019 | 16:51
عصام خليل هيومن رايتس ووتش تجاوزت دورها وباتت تلعب دور المحرض على مصرالدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
أميرة العادلى

استنكر الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، البيان الذى أصدرته منظمة هيومن رايتس ووتش بشأن مقترحات بعض مواد الدستور التى ينظرها مجلس النواب المصرى.

موضوعات مقترحة

وأعرب عن دهشته إزاء ما ورد في بيان الووتش من عبارات ومصطلحات لا توجد سوى في قاموس جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

وقال فى بيان صحفى :" لا يمكن تصديق اللغة التى كتب بها البيان تصدر عن مؤسسة حقوقية مرجعيتها اتفاقيات ومواثيق دولية ، فإن البيان سياسي وتحريضى وفي مجمله ترديد لشعارات الجماعة الإرهابية بل ولغته تعبر عن مواقف تلك الجماعة سواء من مؤسسات الدولة أو القيادة المصرية وثورة ٣٠ يونيو".

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، إن بيان المنظمة لم يستند على شىء لكي ما ينكر حق مجلس النواب المنتخب من الشعب حقه في إجراء إصلاحات دستورية وأيضا لم يجد مخالفة واحدة لأية اتفاقية دولية تمنع أى حوار للشعوب ومن يمثلها في إجراء تعديلات دستورية.


وأكد" خليل" أن الدساتير تحوز حجيتها باستفتاء الشعب عليها ولا سلطان على إرادته في تقرير مصيره كما تنص الاتفاقيات الدولية.

وأشار إلى أن منظمة الووتش استبقت وتعجلت في إصدار أحكام منحازه ومسيسة على مبادرة تعديل بعض مواد الدستور والتى مازالت تخضع للنقاش داخل هيئات مجلس النواب.


واختتم الدكتور خليل قائلا:" إن دعوة الووتش إلى دول بعينها للتدخل في شئون الدولة المصرية فهذا سقوط مهنى جديد للمنظمة وبمثابة خدمة مجانية لجماعة الإخوان الإرهابية ولكل دعاة الإرهاب في العالم" .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: