Close ad

"مستقبل وطن": مصر حريصة على الرد على ادعاءات "هيومان رايتس" بشأن حقوق الإنسان

2-2-2019 | 22:22
مستقبل وطن مصر حريصة على الرد على ادعاءات هيومان رايتس بشأن حقوق الإنسان معتز الدريملى
أحمد سعيد

قال معتز الدريملى، القيادى بحزب مستقبل وطن، إن منظمة هيومان رايتس ووتش تواصل نشر تقاريرها المحرضة على مصر معتمدة على الأكاذيب التي تروجها جماعة الإخوان، فكل تقارير هذه المنظمة تجاه مصر خلال السنوات الأخيرة أصبحت مسيسة بشكل واضح، وتهدف إلى الضغط على مصر عبر ادعاءات غير حقيقية وغير موجودة.

موضوعات مقترحة

وأكد "الدريملى" فى تصريحات خاصة، أن منظمة هيومان رايتس ووتش تركز بشكل أساسى على شهادات إخوانية مغرضة تستهدف من خلالها أن تنقل أكاذيب الإخوان وتدافع عنهم ضد الدولة المصرية، وبالتالى فسرعة الرد المصرى على تلك الادعاءات الإخوانية والتقارير الكاذبة عن القاهرة.

وأضاف القيادى بحزب مستقبل وطن، متابعًا: "نثمن حرص مصر على الرد على ادعاءات هيومان رايتس ووتش بشأن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر والذي يهدف إلى توضيح الحقيقة للمجتمع الدولى، وبيان أن هذه المنظمة هدفها هو الإضرار بسمعة مصر عبر تلك الإدعاءات والأكاذيب".

كانت النيابة العامة طالبت المنظمة بتحري الدقة فيما تنشره من تقارير عن مصر بعد ما ثبت لها عدم صحة ما ورد بالتقرير. وقالت النيابة، إن ما تعرض له التقرير من أسماء متهمين تعرضوا لانتهاكات وتعذيب لم تفصح المنظمة عن أسمائهم عارٍ من الصحة، وإن النيابة توصلت لتلك الحالات وأثبتت التحقيقات عدم صحة الوقائع المنشورة، وقطعوا جميعًا بعدم صحة الإجراءات والمقابلات المنسوبة لهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة