Close ad

مبادرة جديدة من "الأعلى للجامعات" للعاملين بالأجهزة الحكومية

19-1-2019 | 16:55
مبادرة جديدة من الأعلى للجامعات للعاملين بالأجهزة الحكومية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
محمود سعد

وافق المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على مبادرة لجنة قطاع الدراسات التجارية بشأن تقديم كليات التجارة بالجامعات الحكومية المصرية لعدد من المنح الدراسية المجانية للعاملين بالأجهزة الحكومية في برامج الماجستير المهني MBA، التي تقدمها الجامعات.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت، بجامعة القاهرة، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات الحكومية.

كما وافق المجلس على توفير عدد من المنح الدراسية بالتخصصات الطبية النادرة لأطباء وزارة الصحة بالجامعات الحكومية بمختلف محافظات الجمهورية؛ لأهمية التدريب والتأهيل للكوادر الطبية بوزارة الصحة لانعكاس ذلك إيجابياً على الخدمة الطبية المقدمة للمواطن المصري.

وافق المجلس على بروتوكول التعاون بين لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية ومعهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإطلاق مبادرة (آفاق)، والمقرر توقيعه يوم 22 يناير الجاري على هامش فعاليات مؤتمر "بناء القدرات وتطوير البرامج والمقررات لقطاع تكنولوجيا المعلومات"؛ بهدف تدريب (5) آلاف طالب سنوياً من طلاب كليات الحاسبات والمعلومات على التكنولوجيات الحديثة في هذا المجال، وتأهيلهم لسوق العمل، وذلك من خلال إقامة معسكرات تدريبية مكثفة للطلاب فى إجازات نصف العام الدراسي والإجازات الصيفية بفروع المعهد المختلفة.

وعلى هامش الاجتماع أشار د. طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، إلى تنفيذ العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية والتوعية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، مؤكداً أنه في إطار البرنامج التدريبي والتو عوى تم تحديد يوم 7 فبراير القادم كيوم موحد لإجراء الصيانة على مستوى الجامعات المصرية، وتخصيص يوم 11 فبراير كيوم موحد للنشاط الرياضي بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: