Close ad

وزير التعليم العالي: خريطة متنوعة للأنشطة بالإجازة.. والوافدون "دبلوماسية ناعمة"

16-1-2019 | 18:21
وزير التعليم العالي خريطة متنوعة للأنشطة بالإجازة والوافدون دبلوماسية ناعمةالدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي
محمود سعد

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن إجازة نصف العام للعام الجامعي 2018 - 2019 تشهد طفرة كبيرة من الأنشطة الطلابية المتنوعة على كافة المجالات "الثقافية - الرياضية - الفنية"، مشيرا إلى أن جامعة المنصورة تحتضن في الفترة من 26 لـ30 يناير برنامجا جديدا للطلاب الوافدين وذلك بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية والوافدين بالوزارة.

موضوعات مقترحة

وأضاف الوزير، خلال صفحة وزارة التعليم العالي عبر موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك": "أنت تسأل.. والوزير يجيب" أن البرنامج والملتقى سيكون به ندوات متنوعة لتعريف الطلاب الوافدين بما يتم تقديمه بالجامعات المصرية، موضحا أنه فرصة لتبادل المعومات والاقتراحات أو علاج أي شكاوي الطلاب والقضايا.

وعلى هامش فعاليات الملتقى تقوم الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بتنظيم 6 معارض تضم معرض علمي للابتكار، وأخر لفنون الشعوب، بالإضافة إلي معارض "للأكلات الشعبية للبلاد المشاركة، ومعرض ثقافي، ومعرض فني حر، ومعرض للثراث"، فضلاً عن إطلاق مسابقة أفضل جامعة لجذب الطلاب الوافدين، وتقديم مطويات ومنشورات حول الخدمات التى تقدمها الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، ومنها خطوات تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة، ومساعدة الطلاب الوافدين غير الناطقين باللغة العربية من خلال فصول تعليم اللغة العربية بمركز اللغة العربية بالإدارة المركزية.

كما أكد عبدالغفار، أن الطالب الوافد، سفير مصر في دولته، منوها إلى أن منظومة الوافدين من ضمن الدبلوماسية الناعمة للسياسة المصرية، ومصدر العملة الصعبة لارتقاء الاقتصاد المصري. وأشار الوزير، إلى أن إجازة منتصف العام ستشهد منتدى شباب الجامعات من الفترة 27 لـ 31 يناير بمعهد إعداد القادة بحلوان بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، مبينا أن المنتدى سيكون فرصة لتثقيف الطلاب وحضور وزراء، مع تنظيم ملتقى الألعاب الرياضية بجامعة أسوان، وتنظيم أسبوع شباب الجامعات بجامعة كفر الشيخ هذا العام بمشاركة 6 آلاف طالب من الجامعات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة