Close ad

وزير الشباب: التسويق الرقمي والمنصات الإلكترونية وسائل للتواصل مع إفريقيا

11-12-2018 | 12:42
وزير الشباب التسويق الرقمي والمنصات الإلكترونية وسائل  للتواصل مع إفريقياالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب
غادة أبو طالب

كشفت وزارة الشباب والرياضة، عن التوجه إلى التسويق الإلكتروني وإنشاء منصات الكترونية، لا تقل عن قوة منتدى شباب العالم للتواصل مع الدول الإفريقية، وأن الوزارة تعمل على تعميق الهوية المصرية العربية ثم الإفريقية، وبث فكرة أن الشباب لا يمكن أن يفصله عن هذه الهوية.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تتبنى المبادرات الشبابية، التي تهدف لتبني مشروعات ثقافية وفنية، مثل مبادرة "بلدنا"، وتتركز علي فكرة التطوع لنشر الثقافة، والني نجحت علي مستوي مصر، وتم نقلها الي إفريقيا.

وأضاف أن الهدف من الملتقي الإفريقي الأول، نشر السياحة والثقافة، لإيجاد تكامل بين مبادرات مصر ودول إفريقية، وأشار الي أن مبادرات التوعية بندرة المياه وتوحيد شباب دول حوض النيل، يتم بالتعاون مع وزارتي الزراعة والري، بسبب حساسية هذا الملف وتشعبه.

كما أطلقت الوزارة مبادرات لقبول الآخر، ومبادرة أخري لغرس القيم والأمل في النشئ من خلال العمل التطوعي، وكذلك المعسكرات الكشفية لطلائع إفريقيا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية برئاسة النائب طارق رضوان، بحضور وزير الشباب والرياضة، والسفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، والسفير احمد شاهين أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ورؤساء الاتحادات الرياضية، وذلك لمناقشة رؤية وخطة وزارة الشباب والرياضة في الشأن الإفريقي، وسبل تنمية التعاون الرياضي مع الدول الإفريقية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة