Close ad

أمين عام الصيادلة يستعرض نشاط النقابة خلال العام الماضي.. ويؤكد: قدمنا ١٧ مليون جنيه إعانات

30-11-2018 | 17:33
أمين عام الصيادلة يستعرض نشاط النقابة خلال العام الماضي ويؤكد قدمنا ١٧ مليون جنيه إعاناتعمومية الصيادلة
محمد علي

قال الدكتور أيمن عثمان أمين عام النقابة العامة للصيادلة، إن النقابة نجحت في علاج كل صيادلة مصر وأسرهم في 39 مستشفى تابعا لهيئة التأمين الصحى على مستوى الجمهورية بالدرجة التأمينية (جناح _الدرجة الأولى _ممتاز_والدرجة الأولى_الدرجة الثانية)، بالإضافة لدعم مالي مقدم من النقابة يحصل عليه الصيدلى في الحالات الحرجة.

موضوعات مقترحة

وأضاف عثمان خلال الجمعية العمومية للصيادلة، أنه تم صرف 17 مليون جنيه إعانات للحالات المرضية المستحقة والوفاة، كما تم رفع تعويضات الصيدليات المتضررة من 15 ألف جنيه إلى 40 ألفا، كما اتخذ مجلس النقابة قرارات شملت دفع ٢٥% من قيمة العمليات الجراحية التي يجريها العضو.

وأوضح أنه تم تقديم خصومات لماجستير إدارة الإعمال MBA بالأكاديمية واسلكا بخصومات 50 و40% لأعضاء النقابة واستفاد 800 صيدلى من التخفيضات، بالإضافة إلى استفادة 150 صيدليا من كورس تعليم اللغة الفرنسية مع المعهد الثقافى الفرنسى بخصم 25 % ، وآخر لتعليم اللغة الإنجليزية مع برلتز بخصم 20%.

وأكد أنه تم تخصيص أرض لبناء أول مدينة سكنية بمدينة 6 أكتوبر، ومقرر أن تقام على مساحة 38500م وستخصص لبناء مدينة سكنية كبري بها نادٍ اجتماعي ومدرسة ومول تجاري ومسجد وأغلب الخدمات، فضلا عن تنظيم رحلات عمرة بأسعار مخفضة للصيادلة، وزيادة تأشيرات الحج المجانية، وتنظيم رحلات ترفيهية ومصايف للصيادلة بمدن شرم الشيخ والغردقة ومرسى ومطروح والإسكندرية، وتنظيم حفل إفطار للصيادلة حضره ألف و200 صيدلي.

وأشار إلى أن نقابة الصيادلة أقامت معرضين للسيارات خلال عامي 2016، 2017 استفاد منهما 403 صيادلة، وبلغت مبيعات المعرضين 90 مليون جنيه، وتم توقيع قرض بقيمة مليار جنيه مع بنك مصر لدعم تمويل الصيدليات، بقروض ميسرة بفائدة 5% متناقصة، وإطلاق خدمة فوري، وجارٍ أرشفة النقابة الكترونيا والانتهاء من برنامج الربط الإلكترونى بين النقابة العامة وفرعياتها.

ولفت إلى أن النقابة قامت بدعم للنقابات الفرعية بالمحافظات لشراء مقرات ونوادٍ، بلغت حتى 2017 مبلغا أكثر من 51 مليون جنيه .. كما تم توقيع عقد شراكة بين النقابة ونادي السينمائيين بالتجمع ليستفاد منه كافة صيادلة مصر وجارٍ الانتهاء من الإنشاءات والتجديدات الخاصة بالنادى.

وأوضح أنه تكريم 650 من أبناء الصيادلة المتفوقين بمراحل التعليم المختلفة فى حفل نظمته النقابة بجامعة القاهرة، وكان للنقابة دور إغاثى بارز، حيث تم تنظيم قوافل طبية في محافظات القرى الفقيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: