Close ad

بالصور..عاملون بـ"مصر25 " يحلقون رءوسهم أمام نقابة الصحفيين احتجاجًا على حبس زملائهم

9-5-2012 | 14:06
جانب من الوقفة الاحتجاجية
بوابة الأهرام
نظم عشرات الإعلاميين بقناة مصر25، وقفة احتجاجية أمام مقر نقابة الصحفيين، للتنديد بالاعتداءات التي ارتكبت ضد فريق القناة، الذي تم احتجازه أثناء أحداث العباسية الأخيرة، حيث وقفوا وهم يحلقون رءوس بعضهم بعضا، مكممين أفواههم، تعبيرًا عن استيائهم مما حدث.
موضوعات مقترحة


وقام بعض الصحفيين بحلق رءوسهم أمام النقابة تضامنًا مع فريق قناة 25 يناير، الذين تم حلق رءوسهم في أثناء احتجازهم من قبل قوات الشرطة العسكرية، للتعبير عن تضامنهم الكامل مع زملائهم، مؤكدين أن كرامة زملائهم يجب أن تصان وأن أى ممارسات لن ترهبهم، أو تمنعهم من نقل الحقيقة دون تزييف.
جانب من الوقفة الاحتجاجية


ورفع المشاركون لافتات كتبوا عليها "الحرية للإعلام"، لا"لإرهاب الإعلام"، "مصممون على نقل الحقيقة"، "هنكمل المشوار رغم المتاعب مصممين على الحقيقة".

كما رددوا هتافات من بينها: "يسقط حكم العسكر"، "حلقوا شعر الصحفى ليه هو مجرم ولا إيه"، "على صوتك قول للناس الإعلام هو الأساس"، "أيوه بنهتف ضد العسكر.. الإعلام الخط الأحمر".
جانب من الوقفة الاحتجاجية


وطالب المشاركون فى الوقفة الاحتجاجية، بضرورة اعتذار المجلس العسكري ومن تسبب فى حبس زملائهم، مؤكدين أنهم لم يرتكبوا أى جرم فى حق أحد.

من جانبها، قالت عبير سعدى، وكيل نقابة الصحفيين، والتى شاركت فى الوقفة: إن النقابة شكلت هيئة للدفاع عن الـ30 صحفيًا الذين تم الاعتداء عليهم فى أحداث العباسية.
جانب من الوقفة الاحتجاجية


وأوضحت أن النقابة لن تلجأ للنائب العام مرة أخرى، لأنه خذل الصحفيين خلال الأحداث الماضية منذ بداية الثورة وحتى أحداث العباسية التى تعرض فيها الصحفيون والإعلاميون للضرب والإهانة
جانب من الوقفة الاحتجاجية

جانب من الوقفة الاحتجاجية

جانب من الوقفة الاحتجاجية
.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: