Close ad

نقيب الفلاحين يشيد بتخصيص 1000 منفذ لتسويق المنتجات الغذائية والزراعية

13-11-2018 | 12:49
نقيب الفلاحين يشيد بتخصيص  منفذ لتسويق المنتجات الغذائية والزراعيةعماد أبوحسين النقيب العام للفلاحين
أحمد حامد

أشادت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، بمبادرة الإصلاح الزراعى بتخصيص 1000 منفذ لتسويق المنتجات الغذائية والزراعية بأسعار مخفضة، بمقرات الجمعية على مستوى الجمهورية، حيث يساهم ذلك في الحد من الحلقات الوسيطة، مؤكدة أنها خطوة جيدة في الإتجاه الصحيح خلال الفترة المقبلة.

موضوعات مقترحة

وقال النقيب العام للفلاحين، عماد أبوحسين، إن وزير الزراعة، د. عز الدين أبوستيت، أكد خلال اجتماعه مع مجلس إدارة جمعية الإصلاح الزراعي، أن القرى التي لا يوجد فيها مقر للإصلاح الزراعي سوف يتم إنشاء منفذ توزيع بها لتخفيف معاناة المواطنين، لافتًا إلى أنه كلما زاد عدد المنافذ سيكون هناك روابط أكثر بين المنتح والمستهلك، وهو الأسلوب الأمثل لتخفيض الأسعار على المواطنين.

وأضاف نقيب الفلاحين، في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، أن الوزير، بدأ يفكر خارج الصندوق وهو ما كانت تنادي به نقابة الفلاحين من أمد بعيد.

وأوضح أن دور الاتحاد التعاوني في خدمة المجتمع يجب أن يكون مرتبطا بخطط تنفيذية وجداول زمنية حتى يخرج إلى النور في أقرب وقت ممكن، لذلك لابد الاستفادة من كل الإمكانات المتاحة ورءوس الأموال لدفع حركة الإنتاج الزراعي بما يخدم المجتمع المصري ككل، منوها بأهمية التوسع في الاستثمار بالقطاع الداجني والحيواني والأسماك، من أجل توفير البروتين بأسعار مخفضة.

فيما طالب "أبوحسين"، وزير الزراعة، بضرورة التعاون البناء بين قطاعات الوزارة المختلفة والنقابات المهنية، وفي مقدمتها نقابة الفلاحين، للارتقاء بالمنظومة ككل، وتلبية لرغبة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي رفع شعار التعاون والمشاركة الإيجابية بين كل الوزارات والهيئات والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني لبناء نهضة مصر الحديثة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة