Close ad

اجتماع طارئ بـ"الصيادلة" لبحث قرار "الصحة" بتعديل سياسة تسجيل الأدوية

11-11-2018 | 13:06
اجتماع طارئ بـالصيادلة لبحث قرار الصحة بتعديل سياسة تسجيل الأدويةالدكتور محيي الدين عبيد نقيب الصيادلة
محمد علي

كشف الدكتور محيي الدين عبيد نقيب الصيادلة، ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، أن مجلس النقابة العامة للصيادلة، سيعقد اجتماعًا طارئًا بعد غد الثلاثاء لبحث تداعيات قرار وزيرة الصحة رقم 645 لسنة 2018.

موضوعات مقترحة

كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قد أصدرت قرارا بتعديل سياسة تسجيل الأدوية، يقضي بفتح صندوق مثائل الأدوية البشرية دون التقيد ب 12 مثيلا.
ونص القرار الذي حمل رقم 645 لسنة 2018، على قبول طلبات تسجيل الأدوية بما يجاوز العدد المحدد في صندوق المثائل المشار إليه في قرار رقم 425 لسنة 2015، في حالات محددة وهي المستحضرات المدرجة لقوائم نواقص الأدوية التي ليس لها مثيل خلال العام السابق من تاريخ القرار الحالي، أو التي تحددها الإدارة المركزية للشئون الصيدلية طبقا لاحتياجات السوق.

وصندوق المثائل هو صندوق يكون فيه عقار أصلي وتتقدم الشركات بتسجيل أدوية مثيلة له بحد أقصي 12 عقارا فقط، لكن القرار الوزاري الجديد جاء لفتح الباب أمام شركات الأدوية لعدم التقيد بهذا العدد في إنتاج الأصناف.

وأوضح القرار أن الحالات تشمل أيضا المستحضرات المصنعة على خطوط الإنتاج النادرة التي تحددها الإدارة المركزية كل عام والمستحضرات التي يتقدم بها أصحاب المصانع المرخصة خلال آخر 10 سنوات، والمستحضرات التي يتقدم بها أصحاب المصانع تحت الإنشاء، والمستحضرات التي تنتج بغرض التداول المحلي والتصدير للخارج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: