Close ad

"إيتيدا" تدعم 32 شركة مصرية للكشف عن حلولها بمعرض جيتكس بدبي 2018| صور

15-10-2018 | 00:18
إيتيدا تدعم  شركة مصرية للكشف عن حلولها بمعرض جيتكس بدبي | صورالجناح المصري بمعرض جيتكس للتقنية بدبي
دبي: محمد مختار ـ مصطفي الدمرداش

بدأت أمس الأحد، فعاليات معرض "جايتكس دبي 2018" المنعقد في الفترة من 14 – 18 أكتوبر الجاري، وسط مشاركة مصرية قوية تنظمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".

موضوعات مقترحة

وترأس الوفد المصري المشارك بالمعرض، مها رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة، وتدعم هيئة إيتيدا 32 شركة 32 شركة عارضة من ضمنها 8 شركات ناشئة، وذلك تحت الجناح المصري الذي يتخذ من Time For Egypt شعاراً له.

وتهدف المشاركة المصرية إلى تعزيز فرص الشركات المصرية في التواجد القوي بالسوق الخليجي بما يتسق مع أولويات الإستراتيجية الهادفة إلى زيادة الصادرات من قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المرتبطة به.

وأوضحت مها رشاد، أن دولة الإمارات تأتي على رأس قائمة الدول الخليجية التي قامت الشركات المصرية بتصدير منتجات وخدمات تكنولوجية إليها عام 2017، وذلك بنسبة 56% طبقاً لأحدث إحصائات برنامج دعم الصادرات بالهيئة لعام 2017، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 65 شركة مصرية تكنولوجية لديها فروع بالإمارات العربية المتحدة، طبقاً لقاعدة بيانات الشركات المسجلة بالهيئة.

كما أظهرت إحصاءات برنامج دعم الصادرات، أن الولايات المتحدة الأمريكية تأتي أعلى الوجهات استيراداً بنسبة 26%، تليها الإمارات 14%، وكندا 13 %، والصين 9%، المملكة المتحدة 6%، وأخيراً السعودية بنسبة 5%.

وتقدم الشركات المصرية حلول المنتجات التكنولوجية وحلول إدارة الأعمال والمؤسسات، والنظم المتكاملة، وحلول وإدارة الشبكات، وخدمات مراكز الاتصالات والتعهيد، وتطوير التطبيقات والمواقع الإلكترونية، فضلا عن خدمات الحكومة الإلكترونية.

ومن أبرز الشركات المشاركة تحت جناح الهيئة شركة زيناد ZINAD المتخصصة في مجال أمن المعلومات، وشركة أكسيد Xceed، وشركة "برايت انفورميشن سيستمز" المتخصصة في مجال أنظمة تخطيط موارد المؤسسات ERP، وشركة "إنقلEN2L " التي تقدم تطبيق يعمل على حل مشكلات نقل الأثاث المنزلي، وأعطال السيارات.

كما تشارك تحت جناح الهيئة شركة "المتحدة جروب"، و"أورانج ستوديو" في مجال استراتيجيات، ودعم حلول الإنترنت، وتطبيقات الهواتف المحمولة، والبرمجيات مفتوحة المصدر، وكذلك "كلاود 11 CLOUD" المتخصصة في خدمات الحوسبة السحابية لنطقة الشرق الأوسط.

وتتضمن محاور إستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زيادة نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي من 3.1% ليصل إلى 5%، خلال ثلاث سنوات، مع العمل بالتوازي على تمكين كل قطاعات الدولة، والوزارات من تحقيق التحول الرقمي.

وتستهدف هيئة «إيتيدا» زيادة حجم الصادرات المصرية من خدمات التكنولوجيا إلى 4 مليارات دولار، بنهاية العام المالي الحالي، مقابل 3.25 مليار خلال 2017.

وتستهدف إستراتيجية وزارة الاتصالات في مصر زيادة الصادرات من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات إلى مختلف الأسواق، وطبقا للإحصاءات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث «أى دى سى»، فإن معدل نمو الصادرات المصرية الرقمية يبلغ %13.4 في 2020.


الجناح المصري بمعرض جيتكس للتقنية بدبيالجناح المصري بمعرض جيتكس للتقنية بدبي

الجناح المصري بمعرض جيتكس للتقنية بدبيالجناح المصري بمعرض جيتكس للتقنية بدبي

الجناح المصري بمعرض جيتكس للتقنية بدبيالجناح المصري بمعرض جيتكس للتقنية بدبي

الجناح المصري بمعرض جيتكس للتقنية بدبيالجناح المصري بمعرض جيتكس للتقنية بدبي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: