Close ad

فرج عامر: لجنة الصناعة تجتمع الثلاثاء لوضع إستراتيجية عملها في الدورة البرلمانية الجديدة

8-10-2018 | 14:01
فرج عامر لجنة الصناعة تجتمع الثلاثاء لوضع إستراتيجية عملها في الدورة البرلمانية الجديدةالمهندس فرج عامر
جمال عصام الدين

قال المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة، إن اللجنة بكامل هيئتها ستجتمع الثلاثاء القادم، من أجل وضع إستراتيجية عملها لدور الانعقاد الرابع.

موضوعات مقترحة

وأكد أن مصر تحتاج إلى ضخ المزيد من الاستثمارات من أجل دفع عجلة الإنتاج، وزيادة الناتج القومي، ومحاربة الفقر والبطالة وتعزيز طموحات الشباب لتمكينهم من مواجهة الأوضاع الاقتصادية.

وأضاف رئيس لجنة الصناعة أن اللجنة ستجتمع أيضا بالمهندس محمد السويدى، والمهندس أحمد سمير، وكامل هيئة اللجنة السابقة لوضع إستراتيجية العمل سويا لاستكمال مجهودات اللجنة السابقة.

وأضاف عامر أن أولويات عمل اللجنة هى تذليل العقبات التي تواجه المستثمر وعلي رأسها عدم توفير المعلومة وعدم توفير الجودة وارتفاع ثمن الأراضي وكذلك ارتفاع تكلفة توصيل المرافق والجمارك على الآلات والمعدات.

وأكد أن الشفافية مطلوبة لتحقيق تنمية صناعة شاملة في مصر، وتطبيق القانون دون تراخٍ، ومنع الممارسات الاحتكارية وتوفير المناخ الجاذب للمستثمر.

وأردف رئيس لجنة الصناعة أنه يجب متابعة تطبيق الشباك الواحد وتيسير الإجراءات بنظام متكامل دون فساد حتى نكون على الطريق الصحيح لتطوير الصناعة، حيث إن مصر عانت طوال الفترة الماضية من عدة مشكلات، كان أخطرها على الإطلاق هى ظاهرة "السمسرة" على الأراضى الصناعية بجانب مشكلات توصيل المرافق ومشكلة الحصول على التراخيص، والتراخيص الصناعية الجديدة، للعمل على حلها ومشكلة ارتفاع تكلفة الإنتاج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة