Close ad

"وزير الصحة الأسبق" يكشف خطورة نقص فيتامين "د" على صحة المرأة والأسرة

16-9-2018 | 16:37
وزير الصحة الأسبق يكشف خطورة نقص فيتامين د على صحة المرأة والأسرة الدكتور عادل العدوي
هايدي أيمن

قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، وأستاذ العظام بكلية طب قصر العيني، إن " فيتامين د" مهم للغاية لصحة المرأة والأسرة، ولابد من  التوعية بأهميته وخطورة نقصه، لافتًا إلى أن هذا  يتم من خلال الحملة القومية للتوعية بمخاطر نقص فيتامين "د". 

موضوعات مقترحة

وأوضح العدوي، خلال تصريحات له، أن الحملة القومية للتوعية بمخاطر نقص فيتامين "د" التي أطلقها المجلس القومي للمرأة، تعمل على توفير التحليل لفيتامين "د" بأقل التكلفة الممكنة، بالإضافة إلى تقديم التوعية بمخاطر نقص فيتامين "د".

وأشار إلى نقص فيتامين "د" يؤدي إلى الكثير من الأمراض وهي التهاب العظام والمفاصل ونقص الكالسيوم وضعف المناعة، إلى جانب الأمراض العصبية والنفسية.

جاء ذلك خلال تصريحات له، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس القومي للمرأة، اليوم الأحد لإطلاق حملة التوعية بمخاطر نقص فيتامين "د".

وأكد وزير الصحة الأسبق أهمية "فيتامينات د" على السيدات خاصة الحوامل، موضحًا أن السيدات أكثر احتياجًا للفيتامين لأنهن يمررن بمرحلة الحمل والرضاعة وهذه المرحلة تحتاج إلى كالسيوم في الجسم، ونقص فيتامين "د" ينقص من الكالسيوم في الجسم.

ولفت إلى أن هناك مصادر تمد الجسم بفيتامين "د" مثل التعرض للشمس التي تعتبر مفيدة جدًا للإنسان، وعناصر غذائية مفيدة غنية بالفيتامينات والكالسيوم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: