Close ad

إطلاق مبادرة "الحق لمرضى السرطان في الإنجاب" بحضور فنانين وإعلاميين | صور

14-9-2018 | 17:14
إطلاق مبادرة الحق لمرضى السرطان في الإنجاب بحضور فنانين وإعلاميين | صور مبادرة "الحق لمرضى السرطان في الإنجاب"
عبد الله الصبيحي

أطلقت اليوم، الجمعية المصرية للصحة الإنجابية، مبادرة "الحق لمرضي السرطان في الإنجاب"، وذلك دعما لمرضي السرطان، وبحضور عدد من نجوم المجتمع والإعلام والفن، علي رأسهم الفنانة حورية فرغلي، والفنان ادوارد، والفنانة القديرة رجاء الجداوي، والفنانة مها أبو عوف، والفنانة التونسية عائشة بن أحمد، والفنانة منة شلبي.

موضوعات مقترحة

كما حضر الإعلامي أسامة منير، وعمرو عبد الحميد، وانجي علي، ومها بهنسي، وداليا أشرف، ومها موسي، وحنان الديب، ومروج ابراهيم، والكابتن أحمد شوبير.

في غضون ذلك، قال الدكتور مدحت عامر، رئيس الجمعية المصرية لرعاية الصحة الإنجابية، إن نسبة الشفاء من مرض السرطان ارتفعت خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أنه لا يوجد وعى كافٍ لدى المرضى عن تبعات أو الآثار الجانبية للعلاج.

وطالب عامر، مرضي السرطان خلال مؤتمر إطلاق "مبادرة "الحق لمرضي السرطان في الإنجاب"، اليوم، بضرورة سحب عينة من الحيوانات المنوية للرجل لتجميدها وحفظها مدي الحياة، وكذلك تنشيط وتجميد البويضات للسيدات مدى الحياة.

وأوضح رئيس الجمعية المصرية لرعاية الصحة الإنجابية، أن المؤتمر يقدم جزءا علميا، حيث سيقوم الخبراء الأجانب بتعليم شباب الأطباء عن أساليب لتجميد البويضات بأعلى كفاءة والمساعدة فى توصيل الرسالة لجميع المرضى.

وأضاف الدكتور وليد حامد، نائب رئيس الجمعية المصرية لرعاية الصحة الإنجابية، أن الحديث عن الخصوبة لمرضي السرطان لم يظهر في مصر سوي منذ ١٠ سنوات، بينما في العالم بدأ منذ ١٠ سنوات، وأنه تم عمل بروتوكول تعاون مع مستشفي بهية في الماضي وحاليا مستشفي ٥٧٣٥٧، وذلك حقق نجاحا كبيرا في تحقيق حلم الإنجاب.

وأكد خلال المؤتمر، أن نسب الشفاء من مرض السرطان وصلت مؤخرا لـ ٨٠ أو ٩٠٪، وذلك بسبب تطور الأدوية والتشخيص مبكرا.

وأوضح المهندس ماجد حامد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة بهية، أن المستشفي قدم الخدمة الطبية لحوالي ٦٠ مريضا خلال ٣ سنوات.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: