Close ad

غادة والي: التدخل السريع نجح في تنفيذ 1000 مهمة إنقاذ إنسانية

27-8-2018 | 15:37
غادة والي التدخل السريع نجح في تنفيذ  مهمة إنقاذ إنسانيةغادة والي
أميرة هشام

صرحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن فريق التدخل السريع بالوزارة، نجح في التعامل مع أكثر من 1000 حالة من الحالات الإنسانية منذ تأسيسه عام 2014 وحتى اليوم.

موضوعات مقترحة

وأكدت والي، أن تأسيس الفريق جاء نتيجة لاهتمام من الوزارة، لدعم التدخلات العاجلة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية في حالة رصد تجاوزات وانتهاكات ضد نزلاء تلك المؤسسات من الأطفال والمسنين، أو التدخل لإنقاذ المشردين من كبار السن والأطفال بلا مأوى، عن طريق البلاغات الواردة من الخط الساخن للوزارة (16439) و (16528) أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت الوزيرة، أن الدور الذى يلعبه فريق التدخل السريع ليس مجرد إنقاذ للحالات الحرجة فقط، ولكن له دورا فى التفتيش على دور الرعاية، وتقييم الخدمات المقدمة للأطفال والمسنين فى دور الرعاية.

وأشارت، إلى أنه بناء على تقارير ووقائع رصدها التدخل السريع، تم إغلاق 20 مؤسسة في 5 محافظات، لمخالفات جسيمة بها، وتم نقل الأبناء إلى دور رعاية أخرى، وتوفير الرعاية المناسبة لهم.

وأضافت والي، أنه تم عزل عدد 7 مجالس إدارة لجمعيات أهلية، تشرف علي دور رعاية اجتماعية، لعدم القدرة على إدارة النشاط، وتعيين مجالس إدارية أخرى، لإدارة تلك المؤسسات، وتمت إعادة إسناد مشروعات لجمعيات أهلية أخرى لديها كفاءة لإدارة النشاط .

واستطردت وزيرة التضامن، أنه بعد نجاح التجربة على المستوى المركزى، تم تشكيل فرق محلية فى كل محافظة لتعمل، بنفس آلية الفريق المركزى، وبالتنسيق معه.

وأعلن محمد يوسف رئيس فريق التدخل السريع، أن إجمالى عدد فرق التدخل السريع المركزى، 8 أفراد تم تدريبهم على أعلى مستوى، لإجراء التدخلات المطلوبة.

وأضاف، أنه تم تشكيل فرق محلية فى المحافظات، بعدد 107  لكل فريق، يضم أخصائي نفسى واجتماعى، يتمتعون بالخبرة والقدرة علي التعامل في مجال مؤسسات الرعاية الاجتماعية، ولدى بعض أعضاء الفريق حق الضبطية القضائية، ويعمل الفريق المركزى بالقاهرة والفرق المحلية طوال الأسبوع وعلى مدار اليوم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة