Close ad

وزير التعليم العالي يستعرض تقرير خطة الأنشطة المستقبلية لمعهد إعداد القادة بحلوان

9-8-2018 | 11:58
وزير التعليم العالي يستعرض تقرير خطة الأنشطة المستقبلية لمعهد إعداد القادة بحلوان الدكتور خالد عبدالغفار
محمود سعد

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، حول خطة الأنشطة المستقبلية للمعهد، حيث تضمن التقرير خطة الأنشطة الطلابية التي سيتم تنفيذها بالجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا خلال الفترة المقبلة.

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك في ضوء توصيات مؤتمر الشباب السادس، الذي عقد بجامعة القاهرة تحت رعاية وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة تفعيل الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية بالجامعات المصرية.

وأشار التقرير إلى أنه على مستوى البرامج ودورات إعداد القادة فسوف يتم الاستمرار في تنفيذ برامج إعداد القادة داخل الجامعات، وتنظيم الأفواج الأسبوعية، وتنظيم دورات إعداد قادة للطلاب المتميزين الذين اجتازوا دورات التربية العسكرية على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية، بالإضافة إلى تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين المعهد وبعض الجامعات الحكومية؛ لتخريج المدرب المعتمد في نطاق القيادة الفاعلة، ومنح شهادات معتمدة من تلك الجامعات تحفيزًا للطلاب على حضور الدورات.

وفيما يتعلق بالنشاط الفني، أوضح التقرير، أنه جار الإعداد لعقد دورات تدريبة خلال المعسكرات الشاطئية للجامعات، ودعم نشاط الفنون التشكيلية، والإعداد لتجميل سور مترو حلوان بالتعاون مع حي حلوان، وكذلك تجميل السور الخارجي لجامعة الأزهر، وإنشاء مراكز تنمية المواهب (مراكز الفنون) بالجامعات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وعلى مستوى مكافحة الفساد، أشار التقرير إلى أنه جار استكمال مشروع "أنت مراية نفسك" والميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية في عدد من الجامعات المصرية.

وفيما يتعلق ببروتوكولات التعاون، أوضح التقرير، أنه جار العمل على الانتهاء من بروتوكول تعاون بين المعهد والمجلس القومي للمرأة لمعالجة مشكلات الفتاة الجامعية وتنمية الوعي لديها، ومذكرة تفاهم تمهيدا لتوقيع بروتوكول تعاون بين قطاع الأنشطة بالوزارة والمجلس القومي لشئون الإعاقة للتصدي لبعض مشكلات الإعاقة الحركية والبصرية والسمعية والذهنية، والتشاور لتوقيع برتوكول تعاون مع المكتب التنفيذي لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة.

وفيما يخص بالملتقيات القمية على مستوى الجمهورية، أشار التقرير إلى أنه خلال شهر سبتمبر المقبل، سوف يتم تنظيم أسبوع شباب المدن الجامعية في جامعة السويس، وملتقى الجوالة القمي بجامعة الأزهر، كما أنه خلال شهر فبراير المقبل، سوف يتم تنظيم أسبوع الفتاة الجامعية بجامعة حلوان، وأسبوع شباب الجامعات بجامعة كفر الشيخ، ودوري الأسر الطلابية بجامعة قناة السويس.

كما أشار التقرير إلى وجود عدد من الانشطة المتنوعة يقوم المعهد حاليًا بالاعداد لها، وأهمها: (التجهيز لمشروع متكامل لإنشاء وحدة إدارة الأزمات بالتعاون بين وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والشباب والرياضة والتربية والتعليم والأوقاف والاتحاد العام للكشافة والمرشدات، واستمرار مشروع حملة كل يوم جديد بالتعاون مع الشئون المعنوية للقوات المسلحة وقيادة قوات الدفاع الشعبي والتربية العسكرية، واستمرار المشروعات البيئية وخدمة المجتمع، وجار الانتهاء من تشكيل اللجان التنفيذية على مستوى الجمهورية لمشروع حكاية نصر احتفالا بمرور 45 عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة