Close ad

سحر طلعت مصطفى تقترح تشكيل لجنة وزارية برئاسة "مدبولي" للنهوض بالسياحة

26-7-2018 | 15:27
سحر طلعت مصطفى تقترح تشكيل لجنة وزارية برئاسة مدبولي للنهوض بالسياحة النائبة سحر طلعت مصطفى
جمال عصام الدين

وجهت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ما جاء في بيان الحكومة.

موضوعات مقترحة

والذي حظي بموافقة الأغلبية الساحقة من أعضاء مجلس النواب، مؤكدة أن مصر تسير في الاتجاه الاقتصادي الناجح بشهادة من البنك الدولي الذي أكده في تقريره الذي أصدره مؤخرا واكشف فيه عن أن الاقتصاد المصري يسير في تحسن مستمر خلال العام الحالي، وأن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري طموح وأن الخطوات التي تتم حتى الآن تساعد على استقرار الأوضاع الاقتصادية.


وطالبت " مصطفى" في بيان لها بالتنسيق التام بين وزارات السياحة والآثار والطيران المدني والتنمية المحلية ‏وتشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء بدلا من دمج بعض من هذه الوزارات، وهو أحد الحلول الهيكلية المثلى مع التنسيق بين مستثمري السياحة وزارة السياحة والجهاز المصري، والتي من شأنها أن تعيد تمويل قروض المؤسسات السياحية خاصة الفنادق للنهوض بقطاع السياحة.


وطالبت النائبة سحر طلعت مصطفى بالتنسيق بين صندوق السياحة وهيئة تنشيط السياحة وغرفة السياحة لعمل برنامج كامل واضح ومحدد للترويج للسياحة المصرية مقترحة طرح عدد من الفنادق المملوكة للدولة، والتي لا تحقق أرباحا للبيع القطاع الخاص.

وقالت إنه يمكن طرح هذه الفنادق في البورصة، مؤكدة أن ذلك الأمر فيه تأكيد على مساندة الدولة لقطاع السياحة مطالبة بالتنسيق بين قطاع التجزئة ووزارة السياحة ومستثمري قطاع التجزئة، والذي يشكل استثمارًا مباشرًا كبيرًا، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من سياحة التسوق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: