Close ad

بدء الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية بعروض للصاعقة | فيديو

22-7-2018 | 10:02
بدء الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية بعروض للصاعقة | فيديوالرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المساحة، وكبار رجال الدولة
مها سالم

بدأ حفل تخريج دفعات الحربية والفنية العسكرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي والمعهد الفني للقوات المسلحة، اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المساحة، وكبار رجال الدولة، والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق محمد زكي، وكبار القادة، والمشير حسين طنطاوي، والفريق أول صدقي صبحي.

موضوعات مقترحة

وأطلق اسم المشير حسين طنطاوي، على الدفعة 112 حربية، والدفعة 47 معهد فني والجامعيين، وإطلاق اسم المشير فخري محمد علي فهمي، على الدفعة 46 دفاع جوي، والدفعة 69 بحرية.

وأُطلق اسم المشير محمد عبد الغنى الجمسي على الدفعة 55 فنية عسكرية، كما أُطلق اسم اللواء طيار أركان حرب مصطفى شلبي الحناوي على الدفعة 85 جوية.

وبدأ الاحتفال المجمع بتخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية بعرض قوات الصاعقة، حيث قام 1500 طالب من طلاب الكلية الحربية الحاصلين على فرقة معلم الصاعقة، بالمشاركة مع عناصر من كلية الشرطة بعرض مجموعة من التمرينات المختلفة، منها تمرينات الكفاءة البدنية، وكيفية الدفاع عن النفس.

كما استعرض الطلاب تمرينات الأجهزة الرياضية المختلفة فوق عربة متحركة، فيما قامت مجموعة أخرى من الطلاب بالتسلق وتنفيذ تمرين العقلة والنزول السريع من على العربات، فضلًا عن اجتياز الموانع المشتعلة بتنفيذ سقطات متنوعة.


الرئيس السيسي يشهد عروض قتالية وعسكرية للقوات الخاصة خلال حفل تخرج الكليات العسكرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة