Close ad

ننشر قواعد قبول الطلاب بالمعاهد الفنية الصحية للعام الجديد

17-7-2018 | 02:17
ننشر قواعد قبول الطلاب بالمعاهد الفنية الصحية للعام الجديدتنسيق الجامعات ـ أرشيفية
محمود سعد

أعلن موقع التنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية الإلكتروني، التابع لبوابة الحكومة المصرية، قواعد القبول الإقليمي بالمعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان، لطلاب الثانوية العامة بتنسيق الجامعات 2018.

موضوعات مقترحة

وأقر المكتب أنه يتم القبول الإقليمي بالمعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الشعبة العلمية والشعبة الهندسية إقليميا من مدارس المحافظة الكائن بها المعهد والمحافظة التي ليس بها معهد فني صحي يتم قبولهم إقليميا، كما هو موضح بالجدول التالي، ويتم التوزيع داخليا علي الشعب الموجودة بها عن طريق المعهد.

ويأتي ذلك وفقا للقواعد التالية الحصول علي الثانوية العامة (مجموعة المواد العلمية) ويقتصر قبولهم بالشعب الآتية معاونون صحيون ( بنين فقط )، فني معمل، فني أشعة، فني صناعة أسنان، فني الخدمات الطبية العاجلة (بنين فقط)، الشعب التمريضية.

وبالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة (مجموعة المواد الهندسية) ويقتصر قبولهم بالشعب الآتية شعبة فني صيانة أجهزة طبية، شعبة فني تسجيل طبي وإحصاء.

وحدد مكتب التنسيق، الشروط العامة على النحو التالي أن تكون اللغة الأجنبية الأولى للطلاب هي اللغة الإنجليزية، يختص المعهد بتوزيع الطلاب (الطالبات) المرشحون إلى المعهد على الشعب الداخلية المختلفة، أن يكون الطالب (الطالبة) متفرغا للدراسة، ألا يقل سن الطالب (الطالبة) عند الدراسة (أول أكتوبر) عن 16 سنة ولا يزيد عن 22 سنة، أن يجتاز الطلاب بنجاح الكشف الطبي والاختبارات التي يعقدها المعهد والذي يثبت استعداده للدراسة.

وكشف الموقع، قاعدة القبول الإقليمي وهي اقتصار القبول في بعض الكليات والمعاهد على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المنطقة التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد، ويسري ذلك على كليات التربية وشعبها، والتربية النوعية وشعبها، والمعاهد الفنية الصحية وكليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض وكلية البنات ( تربية – تعليم ابتدائى– طفولة – تربية رياضة ) جامعة عين شمس والكليات الأخرى التي تقبل بنظام القبول الإقليمي (أنظر جداول القبول الإقليمي).

ولا يمكن للطالب الحاصل على شهادة الثانوية العامة من خارج الإقليم أن يبدي رغبته للالتحاق بالكلية أو المعهد، حيث يكون القبول فيها مقصورًا على الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من هذا الإقليم فقط.

ولا يجوز التحويل بين الكليات التي يكون القبول بها والترشيح لها على أساس القبول الإقليمي.

وأكد الموقع، أنه تم إلغاء كافة الاستثناءات التي سبق أن أقرها المجلس الأعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات الحكومية اعتبارًا من العام الجامعي 2016/2017، وذلك إعلاء لأحكام الدستور والقانون والمحكمة الإدارية وبناءً على قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته بتاريخ 30/12/2015، والقرار الوزاري 2121 بتاريخ 28/6/2016.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة