Close ad

711 طالبا بقائمة الحافز الرياضي بتنسيق الجامعات.. ونتائج التظلمات خلال 60 يوما من إعلان نتيجة الثانوية

11-7-2018 | 13:55
 طالبا بقائمة الحافز الرياضي بتنسيق الجامعات ونتائج التظلمات خلال  يوما من إعلان نتيجة الثانوية المجلس الأعلى للجامعات
محمود سعد

كشف مصدر بالمجلس الأعلى للجامعات، عن أن اجتماع مسئولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم، الأسبوع الماضي، لمناقشة وحسم خريطة تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2018 -2019، شهد تنسيقا كبيرًا بين الطرفين ومناقشة درجات الحافز الرياضي للطلاب ونتائج الالتمسات والتظلمات للطلاب من النتائج الخاصة بمرحلة الثانوية العامة.

موضوعات مقترحة

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه تمت مطالبة وزارة التربية والتعليم، بضرورة الانتهاء مبكرًا من إرسال الكشوف النهائية لأسماء الناجحين، من مرحلة الثانوية العامة، وكذلك الطلاب المستحقين لدرجات الحافز الرياضي.

وأوضح أنه تم التشديد خلال الاجتماع ، في حضور السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على التنسيق، على ضرورة تعديل نتائج المتظلمين والفحص مبكرا لنتائج التظلم وإرسال النتائج الخاصة بالتظلمات خلال 60 يوما من إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وأشار  في تصريحاته إلى أن عدد الطلاب الحاصلين علي الحافز الرياضي، 711 طالبا وطالبة، منهم 451 طالبا، و260 طالبة فى الألعاب الفردية والجماعية، لافتا إلى أن هذه الأعداد نهائية ولا أي تعديلات بها، بعد إعلان النتيجة وسيتم العمل عليها خلال مراحل تنسيق القبول بالجامعات.

من المنتظر أن تعلن وزارة التربية والتعليم، غدا الخميس، نتيجة الثانوية العامة، على أن يتم العمل بعد إعلان النتيجة في مراحل تنسيق القبول بالجامعات على 3 مراحل كل مرحلة تستمر 5 أيام، بعدها يتم الإعلان عن الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد.

ويواصل طلاب الثانوية العامة، أداء اختبارات القدرات، للقبول بالكليات التي تحتاج القبول اجتياز هذه الاختبارات، وهي " التربية الرياضية - التربية النوعية - التربية الفنية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية"، وتستمر حتى 23 يوليو الجاري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: