Close ad

"أبوستيت" يحيل موظفا بالحجر الزراعي للنيابة لتلاعبه في شهادات تصدير بطاطس لرومانيا

10-7-2018 | 10:50
أبوستيت يحيل موظفا بالحجر الزراعي للنيابة لتلاعبه في شهادات تصدير بطاطس لرومانيا الدكتور عز الدين أبو ستيت
أحمد حامد

قرر وزير الزراعة، د. عز الدين أبو ستيت، اليوم الثلاثاء، إيقاف موظف بالحجر الزراعي عن العمل وإحالته إلى النيابة الإدارية، للتحقيق في وقائع تلاعبه في شهادات الحصاد الخاصة بشحنة بطاطس مصدرة إلى دولة رومانيا، تابعة لإحدى الشركات العاملة في هذا المجال.

موضوعات مقترحة

وقال وزير الزراعة، إن الموظف حرر 68 شهادة حصاد وهمية؛ لزيادة الإنتاجية المقررة للمساحات الخاصة بالشركة وصولًا إلى زيادة الكميات المسموح بتصديرها بالنظر إلى إنتاجية المساحات المنزرعة فعليًا، الأمر الذي ترتب عليه قيام الشركة باستقطاب بطاطس مجهولة المصدر وتصديرها بخلاف إنتاج المساحات المعتمدة للشركة للتصدير، مما أدى إلى رفض هذه الشحنة بالخارج وعودتها إلى مصر مرة أخرى.

وأكد أن الموظف بهذا الأمر أساء استخدام موقعه، وأن مثل هذه التصرفات غير مقبولة بوزارة الزراعة، حيث يضر هذا الأمر بالسمعة التصديرية لمصر، والاقتصاد القومي للبلاد، نتيجة لمخالفة الإجراءات والاشتراطات الحجرية المعمول بها، في ظل الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل فتح أسواق جديدة لها في الخارج.

وشدد على أنه لن يتم التهاون مع أي مخالفات في هذا القبيل، واصفًا ذلك بالأمن القومي للبلاد، والاضرار به تهمة لا يمكن السكوت عنها، لافتًا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقصرين، حفاظًا على سمعة مصر وحاصلاتها الزراعية في الخارج، والحفاظ على ثقة الدول المختلفة في الإنتاج المصري.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: