Close ad

وزير الشباب والرياضة يزور معمل الكشف عن المنشطات التابع للقوات المسلحة بالمركز الطبى العالمي

28-6-2018 | 13:38
وزير الشباب والرياضة يزور معمل الكشف عن المنشطات التابع للقوات المسلحة بالمركز الطبى العالميالدكتور أشرف صبحي
مها سالم

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بزيارة الى المعمل المصرى للكشف عن المنشطات التابع للقوات المسلحة بالمركز الطبى العالمى والحاصل على الاعتماد الجزئى الدولى لتحليل عينات الدم وفى انتظار الحصول على الاعتماد النهائى من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات خلال الفترة القادمة .

موضوعات مقترحة

وقام قائد المعمل بتقديم عرض حول التجهيزات والإمكانيات الإنشائية الخاصة بالمعمل ، وما يتضمنه من أحدث الأجهزة الطبية ومعمل لتجهيز العينات ومعمل للأبحاث ومعمل الكيمياء الحيوية والهرمونات ومعمل أبحاث الدم .

وأكد الدكتور أسامة غنيم الرئيس التنفيذى للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن المعمل تم اعتمادة جزئياً بخصوص عينات الدم ويستقبل عينات من الخارج حالياً وتبقى مرحلة الاعتماد الكلى بعد الانتهاء من استيفاء شروط الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وأعرب وزير الشباب و الرياضة عن شكره وامتنانه للقوات المسلحة المصرية والعاملين بالمعمل على هذا الصرح الكبير مشيدا ً بالإمكانيات والأجهزة الحديثة التى ترتقى للمستوى العالمى فى مجال الكشف عن المنشطات ، معربا عن سعادته بالأطقم ذات الخبرات العالية والتى تعمل وفقاً لأحدث النظم الطبية العالمية فى هذا المجال ، مؤكداً أن وجود معمل للكشف عن المنشطات هو أحد الشروط الأساسية لاستضافة أي بطولة دولية أو عالمية كبرى .

يُذكر أن المعمل الذى أنشأته القوات المسلحة يعد إضافة قوية للرياضة المصرية باعتباره الثاني في إفريقيا بعد معمل جنوب إفريقيا بالإضافة إلى أنه المعمل الثانى للمنشطات في الشرق الأوسط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: