Close ad

فى اللقاء الختامى "لمشروع مدن آمنة للفتيات".. المشاركات: عرفنا حقوقنا والفتيان أقلعوا عن التحرش

8-6-2018 | 00:41
فى اللقاء الختامى لمشروع مدن آمنة للفتيات المشاركات عرفنا حقوقنا والفتيان أقلعوا عن التحرشمشروع مدن آمنة للفتيات
ولاء يوسف

عقد مساء اليوم الخميس، اللقاء الختامى "لمشروع مدن آمنة للفتيات"، الذي تنفذه هيئة "بلان إنترناشيونال" بعزبة خير الله، حيث تم استعراض المشروع وعرضت أهم الإنجازات التي حققها على مدار أربعة أعوام.

موضوعات مقترحة

وبدأ العمل بالمشروع منذ أربعة أعوام، بهدف إلى توفير بيئة آمنة و صديقة للفتيات في سن المراهقة من 13 إلى 18 سنة، واستهدف المشروع 1000 فتاة، و 300 فتى، بالإضافة إلى 200 سائق من سائقي التكاتك و سيارات الأجرة بالمنطقة، وبالإضافة إلى 40 مسئولا بالجهات الحكومية وصانعى القرار والمسئولين المعنيين.

وعمل المشروع على تقديم الدعم للفتيات من خلال تنمية مهاراتهن في التعبير عن أنفسهم سواء بالتحدث بإيجابية عما يشعرن أو من خلال الفنون مثل الرسم والمسرح والفنون المختلفة، وعمل على دمج الفتيات في أنشطة رياضية لم تكن متاحة لهن من الأساس بالإضافة إلى رفع الوعي لأهالي المنطقة، عن طريق حوارات بين الأجيال بين الآباء والأبناء.

وأدار اللقاء عدد من الفتيات المشاركات والمستفيدات من المشروع وهن رهف وآية ودينا وملك، واللاتى أكدن أنهن الآن يعرفن حقوقهن، خاصة حقهن في التنقل الآمن واستخدام وسائل المواصلات دون التعرض لأي شكل من أشكال الإساءة خاصة التحرش سواء اللفظي أو الجسدي وحقهن فى استكمال تعليمهن بعد أن كانت تلك الحقوق بالنسبة لهن أحلام.

أما أحمد يسرى وهو من الفتية الذين استفادوا من المشروع، قال إنه كان يتحرش بالبنات أما الآن فيرى أن ذلك فعل وضيع لايليق، بل إنه أصبح يدافع عن الفتيات ويرى أنهن قويات بل إنه ينهى أصحابه عن فعل ذلك لأنهن مثل أخواتك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: